صلاح يهدي ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا

0
328
صلاح
صلاح يقود ليفربول للتتويج

تمكن الدولي المصري محمد صلاح من قيادة  ليفربول الإنجليزي للفوز  بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2005 والسادسة في تاريخه، بعد فوزه على منافسه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الأول  في الدقيقة الثانية من اللقاء،بعد تنفيذه لركلة جزاء بنجاح ، فيما عزز النجم البلجيكيديفوك أوريغي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني قبل النهاية بثلاث دقائق من تسديدة يسارية بعد دربكة  داخل منطقة الجزاء.

وأصبح العريق الإنجليزي ليفربول متوج بلقب البطولة للمرة السادسة خلف ميلان الإيطالي الذي حققها 7 مرات، و ريال مدريد الإسباني صاحب الـ13 لقب.

ولم تكون المباراة على المستوى المتوقع  من حيث صناعة الفرص والخطورة على المرميين ، إضافة للتسرع والحماس الزائد .

وعند بداية المباراة إحتسب الحكم  ركلة جزاء بعد 24 ثانية لمصلحة ليفربول ، بعد أن لمست الكرة يد موسى سيسوكو لاعب وسط توتنهام داخل منطقة الجزاء.وأنبرى لها الدولي المصري صلاح ليسدد بقوة في منتصف مرمى هوغو لوريس، محرزا الهدف الأول في الدقيقة الثانية لليفربول.

ووقبل نهاية المباراة سجل البلجيكي أوريغي الهدف الثاني ليحسم المباراة ويتوج بالبطولة الأقوى في أوروبا

بعض أرقام ليفربول في النهائي

أليسون هو أول حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ جوليو سيزار في 2010، كلاهما من البرازيل وفعلاها في مدريد.

حارس ليفربول هو أكثر حارس مرمى يتصدى لتسديدات في نهائي دوري الأبطال دون أن يتلقى أي هدف منذ تحليل أوبتا لبيانات البطولة في 2003 / 2004 (ثمانية تصديات).

المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي سجل من كل تسديداته الثلاثة في دوري الأبطال هذا الموسم.

يذكر أن  ليفربولتوج 5 مرات سابقة ،أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005، فيما أخفق لم يتمكن توتنهام من إكمال معجزته بالفوز بالبطولة  في أول مباراة نهائية له في المسابقة القارية الأهم.

من جانب آخر تمكن المدرب الألماني يورجن كلوب من فك النحس الملازم له في المباريات النهائية، ليقود ليفربول إلى لقبه السادس في المسابقة الأوروبية الأغلى، فيما فشل مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو في قيادة فريقه لإكمال مغامرته الجريئة لإحراز اللقب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here