أسطورة كرة القدم الألمانية بيكنباور يغازل المدرب يورجن كلوب لقيادة البايرين

387
أسطورة
بيكنباور يأمل أن يكون كلوب مدرباً لبايرن ميونخ

مدح أسطورة كرة القدم الألمانية، فرانز بيكنباور، مواطنه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، الحاصل على دوري أبطال أوروبا الأخير.

وتحدث النجم السابق للباير بيكنباور في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “بالنسبة لي، يورجن كلوب هو أفضل مدرب في العالم، لقد أثبت بأنه مدرب كبير منذ أن كان في دورتموند”.

وتابع: “يورجن يواكب كل عصر، يرغب دائمًا في احداث تغيير، ما بدأ به في دورتموند كان الأساس، واستطاع ان يتطور أكثر مع ليفربول”.

وقال الأسطورة الألمانية “عندما أقصى ليفربول بايرن ميونخ من دوري الأبطال، قلت بأن يورجن كلوب سيذهب بعيدًا مع ليفربول، وحدث ذلك”.

وانهى حديثه : “أتمنى أن يدرب بايرن ميونخ، اعتقد أنه سيكون المثالي لفريق العملاق البافاري، كل شيء يتم تحديده من خلال رغبته”.

 

من جانب آخر رد المدرب الألماني والمنتشي بالتتويج بدوري الأبطال مع فريق ليفربول يورجن كلوب، على تصريحات أدلى بها أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور، قال فيها إنه يرغب في أن يقوم المدرب الألماني بتولي قيادة بايرن ميونخ في يوم ما.

وقال كلوب صاحب الـ (51 عاما) لصحيفة “بيلد” الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: “أحب فرانز وهو يحبني، لكن لدي عقد طويل الأجل مع ليفربول”.

وبين أنه يشعر بالسعادة “عندما يقول فرانز شيئا مثل هذا”.

وأكمل: “هذا أفضل بكثير مما لو كان سيقول ويعتقد أن كلوب ليس جيدا، وبجانب هذا فإن بايرن وبوروسيا دورتموند لديهما مدربين جيدين”

وأَضاف: “لا أعلم ماذا سيحدث خلال السنوات الخمس المقبلة وما بعدها. ربما يكون هناك مدربين مختلفين تماما في الصورة حينذاك”.

وكان (بيكنباور)  قد تحدث بعد إقصاء بايرن ميونخ من قبل ليفربول من دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا وقال أن المدرب الألماني صاحب الـ 51 عامًا هو الأنسب لتدريب فريق بايرن ميونخ الألماني خلال المرحلة المقبلة.

وقال بيكنباور في تصريحات صحفية نقلتها عنه جريدة «ديلي ميل» البريطانية: “يورجن كلوب في بايرن ميونخ، بالتأكيد سوف يكون هذا هو التجديد الحقيقي الذي سوف ينعم به البايرن، فكلوب هو من علم الألمان كيف يلعبون كرة القدم بسرعة كبيرة”.

يشار إلى أن كلوب يدرب ليفربول منذ عام 2015، وسبق له قيادة فريقي بروسيا دورتموند وماينز في الدوري الألماني.