ميسي يقود الأرجنتين لإكتساح نيكاراغوا الضعيف

0
324
ميسي
ميسي يقود الأرجنتين للفوز وديا

وكالات- قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  منتخب بلاده إلى فوز ودي كبير على نيكاراغوا المتواضعة 5-1،  يوم أمس الجمعة في سان خوان استعدادا لبطولة كوبا أميركا.

ونجح  نجم برشلونة ميسي في تسجيل هدفين، الأول عند  الدقيقة 37 والثاني في الدقيقة 39، قبل أن يقوم المدرب  ليونيل سكالوني، بإخراجه في الشوط الثاني.

وكانت بداية المباراة الإعدادية الوحيدة للأرجنتين قبل المسابقة القارية ضعيفة ، حتى تمكن  هداف برشلونة الإسباني من إفتتاح التسجيل بعد جملة فردية جميلة ومراوغة مدافعي الخصم ثم تسديدة يسارية أرضية من داخل المنطقة دخلت الشباك في الدقيقة (37)،وبعد دقيقيتين عاد ليسجل هدفه الثاني بعدما تابع تسديدة لسيرخيو أغويرو .

وزاد اللاعب مارتينيز من فرصته في خوض المباراة الأولى ضد كولومبيا في 15 حزيران/ يونيو، إذ نجح لاعب (إنترناسيونالي) الإيطالي من إحراز هدفين (63 و73)، قبل أن يضيف البديل الآخر روبرتو بيريرا الخامس (81)

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة  سجل خوان باريرا هدفا حفظ ماء الوجه لمنتخب نيكاراغوا التي تستعد لخوض الكأس الذهبية في أميركا الوسطى الشهر الجاري، من ركلة جزاء قوية بعد لمسة يد على المدافع نيكولاس أوتامندي لاعب مانشستر سيتي (90+1).

ملخص المباراة

وكانت الأرجنتين استقدمت سكالوني بدلا من خورخي سامباولي بعد مشاركة مخيبة في مونديال روسيا 2018.

ويستعد زملاء ” الظاهرة ميسي ” لكوبا أميركا، التي تستضيفها دولة البرازيل، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو و7 يوليو.

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية إلى جانب كولومبيا وباراغواي وقطر، وهي مبتعدة عن التتويج باللقب منذ 1993 رغم بلوغها النهائي أربع مرات في النسخ الخمس الأخيرة (2004 و2007 و2015 و2016).

يذكر أن ميسي قد أعلن اعتزال اللعب دوليا بعد فشله في إحراز لقب في ثلاث مباريات نهائية خلال عامين (كوبا أميركا مرتين، ونهائي مونديال البرازيل 2014 أمام ألمانيا)، قبل أن يعود عن قراره في 2017.

تشكيلة الأرجنتين المختارة لخوض بطولة كوبا أمريكا

حراسة المرمى: أغوستين ماركيسين (أميركا مكسيكو المكسيكي)، وفرانكو أرماني (ريفر بليت)، وإستيبان أندرادا (بوكا جونيورز).

خط الدفاع: جرمان بتسيلا (فيورنتينا الإيطالي)، وخوان فويث (توتنهام الإنجليزي)، ونيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي)، ونيكولاس تاليافيكو (أياكس أمستردام الهولندي)، ورنزو سارافيا (راسينغ كلوب)، وراميرو فونيس موري (فياريال الإسباني)، وميلتون غاسكو (ريفر بليت).

خط الوسط: لياندرو باريديس وأنخل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، وغيدو رودريغيز (أميركا مكسيكو)، وجيوفاني لو سيلسو (ريال بيتس الإسباني)، وروبرتو بيريرا (واتفورد الإنجليزي)، ورودريغو دي بول (أودينيزي الإيطالي)، وإيزيكييل بالاسيوس (ريفر بليت)، وماركوس أكونيا (سبورتينغ البرتغالي).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، وسيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، وباولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي)، ولاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، وماتياس سواريز (ريفر بليت).

المصدر/ موقع مرآة العرب الإخبارية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here