مصرف قطر الإسلامي يحصد جائزتين دوليتين

495
مصرف قطر
مصرف قطر الإسلامي - المصرف

حصد مصرف قطر الإسلامي “المصرف” جائزتين دوليتين من مجلة (ذا آشيان بانكر) خلال حفل توزيع جوائز المجلة لإنجازات القيادة الذي عقد مؤخرًا في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وجاء تتويج المصرف القطري بجائزتي “أفضل إنجازات القيادة لرئيس تنفيذي”، و”أفضل بنك من حيث الإدارة” تقديرًا للإنجازات التي حققها مصرف قطر الإسلامي خلال الفترة من يناير 2016 حتى ديسمبر 2018.

وحضر حفل توزيع الجوائز في بانكوك كبار المصرفيين وصناع القرار من القطاع المالي والحكومي والمؤسسات التنظيمية وقطاع الأعمال من أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط، والذين حضروا للتعرف على أفضل الممارسات المؤسسية والإنجازات البارزة التي تم تحقيقها في عام 2018.

وتجري مجلة “ذا آشيان بانكر” برنامج جوائز إنجازات القيادة مرة كل ثلاث سنوات، وتركّز فيه على أداء الرؤساء التنفيذيين ومجالس الإدارة في قطاع الخدمات المالية ككل.

وتتميّز عملية اختيار الفائزين في هذا البرنامج بكونها عملية دقيقة وصارمة تتمّ على مدار عدة أشهر وتضمنت ملاحظات ومقابلات مع جميع المرشحين، حيث تدير البرنامج لجنة مكوّنة من قادة عالميين وخبراء مختصين استشاريين.

ونقلت صحيفة “الشرق” القطرية عن السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف تأكيده أن هذه الجوائز تعكس التنفيذ الناجح لاستراتيجيات أعمال مصرف قطر الإسلامي، وولاء عملائه، وتفاني والتزام جميع موظفيه بالعمل الجاد، والتي أثمرت عن هذا التكريم.

ويعد “المصرف” مجموعة مالية مستقرة تغطي خدماتها جميع شرائح الأسواق المالية بما في ذلك الأفراد والمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر حلولًا مصرفية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية تلبي احتياجات جميع الشرائح.

كما تعتمد استراتيجية نمو بنك “المصرف” على مكانته كمصرف إسلامي رائد يتمتع بعلاقات قوية مع عملائه، وشراكات مهمة مع المجتمعات المحلية، كما تتماشى الاستراتيجية التي يتبناها المصرف بشكل وثيق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ومع التزام الحكومة بالاستثمار في البنية التحتية للبلاد وتنويع الاقتصاد وتطوير قطاع خاص قوي، بحسب الصحيفة القطرية.