الكاف يقرر رفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة

0
174
الإيقاف
الكاف يرفع الإيقاف عن جهاد جريشة

قال الإتحاد المصري لكرة القدم، الجمعة، أن الكاف الأفريقي  إتخذ قرار برفع الإيقاف عن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة، بعد أن أوقفه في 28 مايو الماضي لفترة 6 أشهر، وبحسب ما قاله نائب رئيس الاتحاد المصري أحمد شوبير على صفحته في موقع “تويتر”، أنه “بات بمقدور جريشة إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية المقبلة”، التي ستقام في مصر من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد قدم في 16 مايو، بعد يومين من ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي حامل اللقب، احتجاجا رسميا لدى الكاف ضد جريشة، على خلفية أدائه في الذهاب الذي انتهى بتعادل الفريقين 1-1.

ليتخذ بعدها الإتحاد الإفريقي قرار بإيقاف الحكم المصري “لتواضع مستواه في إدارة المباراة”، كما تم إقصاء جريشة أيضا من إدارة مباريات كأس العالم للشباب المقامة حاليا فى بولندا، على خلفية قرار إيقافه.

ودفع هذا القرار لجنة الحكام المصرية للتقدم بالتماس للإتحاد الأفريقي لرفع الإيقاف عن الحكم.

وتحدث الحكم الدولي جهاد جريشة وعبرعن سعادته بقرار رفع الإيقاف عنه رسميا، الجمعة، وقال في تصريحات صحفية “سعيد للغاية بقرار رفع الإيقاف عني وعودتي مرة أخرى للمشاركة ضمن قائمة الحكام الدوليين الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019”.

وتابع الحكم المصري: “سأتواجد السبت في المعسكر الأخير للحكام المختارين لإدارة مباريات البطولة”.

رد فعل الصحافة المغربية عن رفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة

تحدثت صحية 360 سبورت عن قراررفع الإيقاق ووصفته بالقرار بـ “المفاجأة”، كما زعمت أن ما قام به الحكم المصري خلال إدارته لمباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال فضيحة، بحسب وصفها.

وبينت الصحيفة، أن بحسب ما ورد من وسائل إعلام محلية، فأن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تدخل لإصدار هذا القرار، بعدما اجتمع مع أحمد أحمد رئيس الكاف في باريس ودار بينهما نقاش للتوصل لحل بخصوص تلك الأزمة.

أما عن صحيفة المنتخب، فنقلت خبر رفع الإيقاف عن جهاد جريشة، لتؤكد أن هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، استغل تواجده في باريس مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على هامش حضور كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وتحدث معه عن أزمة جريشة.

وسلطت صحيفة البطولة المغربية الضوء على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لافتة أن جهاد جريشة تلقى خبر رفع الإيقاف عنه من طرف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة حكامه، عصام عبد الفتاح، مشيرةً إلى أن بعد هذا القرار تأكدت مشاركة الحكم المصري في إدارة مباريات كأس أفريقيا 2019.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here