لديك سيدتي أفضل أربعة زيوت للوقاية من الإصابة بضربة الشمس

0
223
الشمس

كما تعلمين سيدتي، أن الجفاف الذي يصيب الجسم يعد من أهم العوامل المسببة لضربة الشمس عند ارتفاع الحرارة لما فوق 43 مئوية وخاصة في فصل الصيف، ونظراً لما أفادت به معظم الأرصاد الجوية في المنطقة أن هناك موجات حارّة مرتفعة جداً ستتوالى على الدول خلال الشهرين المقبلين، فعليكِ سيدتي أن وبصورة فعاله اتخاذ إجراءات وقائية ضد ضربة الشمس، لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات تهدد الحياة عند حدوثها.

وكما يعتبر ترطيب الجسم، واللجوء الى أماكن يتواجد فيها ظل، وكما أن ارتداء ملابس واسعة وفضفاضه خفيفة من الأدوات الرئيسة، في الوقاية من جفاف الجسم، لكن يمكنك أيضاً من أجل الوقاية من ضربة الشمس استخدام زيوت خاصة، في حالة أنك سيدتي كنت تتواجد في أماكن غير مكيفة أو مفتوحة خلال ساعات النهار.

 لديكِ سيدتي بعض الزيوت التي تقي من ضربة الشمس:

أولاً: زيت النعناع:

زيت النعناع أو ما يسمى (المنثول) تأثيره منعش ومرطّب على الجسم، كما أنه يجدّد حيوية وطاقة الجسم، ويعزّز تدفق الدورة الدموية، حيث فومي  بوضع قطرات قليلة من الزيت على يدك أثناء التدليك باللوشن. كما يمكن تدليك الجسم به قبل النوم في الليالي الحارّة، أو إضافته للماء أثناء الاستحمام.

ثانياً: زيت اللافندر:

يُستخدم زيت اللافندر (الخزامى) في جميع مراكز التجميل والعناية بالبشرة، الشهيرة، حيث يساعد هذا الزيت على خفض درجة حرارة الجسم، كما يخفّف حروق البشرة التي تسببها أشعة الشمس خلال فصل الصيف،  قومي سيدتي بإضافة قطرات من الزيت لحوض الاستحمام في الليل.

ثالثاً: زيت خشب الصندل:

من أفضل الزيوت لخفض حرارة الجسم وتنظيمها وتخفيف العرق، يمكن وضع الزيت مباشرة على الجسم والتدليك به، أو إضافته لماء الاستحمام.

رابعاً: زيت الكافور

يتميز زيت الكافور بخصائصه الكبيرة، حيث يعد مضاد للالتهابات كما يعزز للدورة الدموية داخل جسم الإنسان، بالإضافة إلى خفضه لدرجة حرارة الجسم والمساعدة في الوقاية من ضربة الشمس.

جميع الزيوت سيدتي السابقة تعمل على ترطيب جسدك، وبالتالي تقليل من مستوى الجفاف داخل الجسم، والذي يقلل من الإصابة في ضربة الشمس خلال فصل الصيف المشتعل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here