المنتخب الأرجنتيني يخسر في أول مباراة له في كوبا أمريكا

0
148
الأرجنتيني
المنتخب الأرجنتيني يسقط من كولمبيا

وكالات- فجر المنتخب الكولمبي أولى مفاجأت بطولة كوبا أمريكا وذلك بعد تحقيقه الفوز على نظيره الأرجنتيني بثنائية نظيفة، فجر الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من البطولة القارية وذلك في حضور نجم كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي .

ويواصل المنتخب الأرجنتيني أدائه الضعيف في البطولات الكبرى، بعد الظهور السيئ في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018،الأمر الذي يزيد الشكوك حول قدرة ميسي ورفاقه على الذهاب بعيداً في البطولة بعد هذه الخسارة .

مجريات اللعب

بدأ منتخب الأرجنتين المباراة بقوة لمحاولة حسمها في وقت مبكر، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل لكن تلك المحاولات لم تترجم إلى أهداف، قبل أن تسيطر كولمبيا بشكل كبير على المباراة وتصنع أكثر  من فرصة حقيقية للتسجيل.

وبعد إنتهاء الشوط الأول بالنتيجة السلبية رغم وجود الجمل الفنية والأداء البدني القوي من الفريقين، إستطاع مهاجم كولومبيا روجير مارتينيز فك لغز المباراة وافتتح التسجيل بعد تسديدة صاروخية عانقت الشباك الأرجنتينية في الدقيقة الـ71.

وعادت كولومبيا للتسجيل وأحرزت الهدف الثاني عن طريق دوفان زاباتا، قبل أربع دقائق من صافرة النهاية،لتقضي  على آمال الأرجنتين في تعديل الكفة ، لتظفر بـ 3 نقاط ثمينة وضعتها في صدارة الترتيب، فيما تذيل رفاق ميسي المجموعة بلا نقاط.

وفي نفس المجموعة ينتظر المنتخب القطري خوض أولى مبارياته في كوبا أمريكا بمواجهة باراغواي .

ويسعى المنتخب القطري من الإستفادة من مشاركته في البطولة اللاتينية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في إطار استعداده لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الدولة الخليجية، شتاء عام 2022.

وبحسب ما قاله مدرب المنتخب القطري، الإسباني فيليكس سانشيز، فإن هدفه في كوبا أمريكا 2019 يكمن في معرفة مستوى بطل آسيا، مقارنة بالفرق الكبيرة في أمريكا اللاتينية.

وكانت قطر قد تُوّجت بطلة لكأس آسيا مطلع فبراير 2019، بفوزها باللقب القاري لأول مرة في تاريخها على حساب اليابان في النهائي.

 

وفي إطار المجموعة الأولى، سيطر  التعادل السلبي على لقاء فنزويلا وبيرو في ختام الجولة الأولى ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة وتبقى البرازيل مستضيف البطولة،  في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط بعد انتصارها على بوليفيا بثلاثية نظيفة في افتتاح النسخة الـ46 من البطولة اللاتينية.

المصدر/ موقع الوطن الخليجية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here