أفضل عشرة أطعمة تمكن من التغلب على عملية الأيض ” حرق الدهون”

435
الأيض

جميع النساء، تريد أن تتغلب على عملية الأيض (حرق الدهون)، لما لها دوراً كبيراً في حياة الإنسان، حيث أفادت الدراسات الطبية أنه ومن خلالها يحصل الجسم على الطاقة، إلا أن الكثير من الأشخاص يعانون من بطء هذه العملية وخاصة عند النساء، ولكن هناك مجموعة من الأغذية والأطعمة الصحية، بإمكانها حل هذه المشكلة وتحسين العملية الأيض التي تساعد بدورها على التخلص من الوزن الزائد.

سنتعرف خلال المقال على أفضل عشرة أغذية صحية تساعد على التخلص من الوزن الزائد:

  1. البيض:

يعد من الأغذية الغنية بمادة البروتين الصحية، كما يعد الخيار الأمثل من أجل  التسريع في عمليات الأيض.

  1. بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان، على مواد صحية كثيرة من أهمها “البروتينات والفيتامينات وعناصر غذائية أخرى”، حيث تساعد في تحسين عمليات الأيض.

  1. العدس:

يمكن للعدس،  أن يساعد العدس على الحد من تأثير عمليات “متلازمة الأيض”، إذ أفادت مصادر صحية لتجارب على نماذج حيوانية في أعوام سابقة، حيث اتجهت إلى أن العدس يعلب دورا رئيسيا في منع المتلازمة وعلاجها، كما يعزز من عمليات الأيض بسبب احتوائه على البروتين.

  1. الفلفل الحار:

الجدير ذكره، أن الوجبات التي تحتوي على الفلفل الحار (طازجاً أو مجففاً)، يمكن أن تزيد من الأيض وتقلل من الشهية، لاحتوائها على مادة كابسيسين.

  1. الزنجبيل:

إضافة الزنجبيل إلى وجبات الطعام بشكل مستمر، يساعد الى زيادة درجة حرارة الجسم وتحسين معدلات الأيض، ويمنع فتح الشهية لتناول الطعام.

  1. الشاي الأخضر:

اتجهت العديد من الدراسات الطبية والصحية، إلى أن الشاي الأخضر يساعد في تسريع عمليات الأيض، كما أن يمكن تناوله اوقات الراحة أو خلال ممارسة التمارين.

  1. القهوة:

من الضروري معرفة أن بإمكان القهوة، أن تحفز عملية الأيض، لاحتوائها على وبصورة كبيرة  مادة الكافيين.

  1. الجوز البرازيلي:

الجوز البرازيلي ،غني بمعدن السيلينيوم، الذي يساعد وبصورة مبشرة في التخلص من الوزن الزائد، والتكاثر وتقوية المناعة، كما أنه يحتوي على البروتين والدهون الصحية التي تشعر الإنسان بالشبع السريع.

9.  بروكلي:

يمكن أن يفيد هذا الخضار  في تسريع عمليات الأيض، بسبب احتوائه على مادة غلوكرافانين.

10. الخضراوات الداكنة والمورقة:

مثل: السبانخ، التي تحتوي على الحديد، حيث يعد المعدن الأساسي في عمليات حرق الدهون.