قطر تعمل على حل أزمة الكهرباء المستعصية في غزة

0
269
قطاع غزة يعاني من أزمة كهرباء منذ سنوات وقطر تدخلت لحلها
قطاع غزة يعاني من أزمة كهرباء منذ سنوات وقطر تدخلت لحلها

عقد وفد فني من دولة قطر يوم الإثنين اجتماعًا مع الأطراف المعنية بأزمة الكهرباء في قطاع غزة ، ممثلة في سلطة الطاقة الفلسطينية وشركة توزيع الكهرباء، في سبيل إيجاد حلول لحل أزمة الكهرباء المستعصية منذ سنوات.

وأفادت مصادر صحفية بأنه تم خلال الاجتماع إطلاع الوفد القطري على التفاصيل المتعلقة بواقع الكهرباء في القطاع والكميات المتوفرة والحلول المطروحة لإنهاء هذه الأزمة.

وأوضحت أن زيارة الوفد الفني القطري إلى غزة خطوة أولى للوقوف على طبيعة الوضع هناك، ودراسة الواقع الفني خصوصًا مشروع خط (161)، الذي يعد أحد أبرز المشاريع المطروحة لحل أزمة الكهرباء.

وأشارت شركة توزيع الكهرباء في غزة إلى أن المساعي القطرية تأتي في إطار الجهود المشتركة لإيجاد حلول سريعة لأزمة الكهرباء، وإمداد القطاع بكمية كهرباء إضافية تقدر في مراحلها الأولى بـ100 ميجاوات إضافية.

وأكدت أن ذلك يمثل نقلة نوعية ومهمة جدًا بالنسبة لقطاع الكهرباء وسيؤثر إيجابيًا وبشكل مباشر على الواقع الاقتصادي في غزة.

وشكرت شركة كهرباء غزة دولة قطر على مساعيها الحثيثة لحل أزمة الكهرباء، وكذلك لكل المساهمين في إيجاد حلول جذرية لتلك الأزمة التي طالت جميع القطاعات.

ووصل أمس السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إلى القطاع، واجتمع بقيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم.

وأوضح السفير العمادي أنه سيعقد اجتماعات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبحث عدد من الملفات، أهمها تثبيت التهدئة والبحث في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء.

وفي سياق متصل، بدأت فروع البريد في القطاع اليوم بصرف مساعدة نقدية من دولة قطر لـ100 ألف أسرة بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وقالت حركة حماس إن هناك جهد قطري واضح ومُقدّر، خاصة ما يبذله السفير العمادي، في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار، مؤكدة أن ذلك يعبر عن أصالة الدور القومي للأشقاء في قطر.

قطر عضوًا مراقبًا لبرلمان دول أمريكا اللاتينية والكاريبي

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here