دفن جثمان الرئيس المصري السابق وسط إجراءات أمنية مشددة

0
336
محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر
محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر
روزانا الإخباري

دفن محمد مرسي ، أول رئيس مدني منتخب في مصر، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد أقل من 24 ساعة على وفاته،  وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث أكد نجله عبد الله أن السلطات رفضت السماح بدفنه في مقابر العائلة.

دفن محمد مرسي
وأكد أحمد مرسي نجل الرئيس المعزول ، أنه تم دفن محمد مرسي ، وقال على حسابه على موقع تويتر : ” نحتسب أبي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء و عند الله تجتمع الخصوم قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفي سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجدالسجن و لم يصلي عليه إلا أسرته وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين لرفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية.
https://twitter.com/A3M_MORSY/status/1140838692367548416

 

وقال محامي مرسي عبد المنعم عبد المقصود أنه تم دفن محمد مرسي بمقبرة المرشدين السابقين لجماعة الإخوان بمدينة نصر شرقي القاهرة”.

وأشار إلى أن أسرة مرسي تحضر مراسم الدفن، وكذلك عدد من محاميه، وسط إجراءات أمنية مشددة، وغياب كامل لمناصري مرسي في ضوء التشديدات الأمنية.

المزيد : الإعلان عن وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته

وكان التلفزيون الرسمي المصري قد أفاد نقلا عن مصدر طبي، بأن وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي، أمس الاثنين، جاءت نتيجة نوبة قلبية.

وتوفي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، أمس الاثنين.

وأصدرت النيابة العامة المصرية في وقت سابق بيانا عن تفاصيل وفاة مرسي، جاء فيه أنها تلقت إخطارا بوفاة مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأشارت إلى أنه “أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة”.

المزيد : النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الرئيس محمد مرسي

وأضاف البيان أنه “أثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here