ما هي الطرق الصحية لتفتيح بشرتك خلال فصل الصيف

406

الكثير من الفتيات يعانين إسواداً في لون بشرتهم أو ميولها الى اللون الداكن، لذلك يبحثن عن أفضل الطّرق الصحية وغير المكلفة من أجل تفتيح البشرة ، خاصّةً وأننا في فصل الصّيف الحار؛  حيث وبسبب تأثير أشعة الشّمس التي تؤثّر على لون البشرة و الوجه بشكلٍ كبير.

سنعرض لك سيدتي أفضل الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها من هذه التّغيرات:

قومي سيدتي بخلط زيت النّعنع مع الخروع، وأضيفي إليهما قليل من العسل ، ثم قومي بدهن الوجه بهذا الخليط مدّة لا تقل عن ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. فهو يساعد البشرة على استرجاع لونها الطّبيعي الخالي من الحروق أو المصبغات.

  • العنب:

قومي بإحضار حبّة من العنب واقطعيها من المنتصف، ثمّ امسحي بها البشرة جيّداً، واتركيه حتّى ينشف قبل غسل الوجه. هذا يساعد على تفتيح البشرة بسرعة وتنظيفها.

  • البطاطس واللّبن:

أحضري حبّة من البطاطس، ثم قومي بتقشريها واغليها حتّى تصبح ليّنة، ثم اهرسيها مع كميّة من اللّبن بعد أن تبرد، جهّزي المزيج وعبّئيه في علبة وضعيها في الثّلاجة، وقبل الاستعمال رجّي الزّجاجة جيّداً ليتجانسا معاً، طبّقيه على الوجه وانتظري حتّى يجف قبل غسله.

  • البطاطس والجبن:

أُبرشي حبّة بطاطس واخلطيها مع القليل من الجبن القابل للدّهن، امزجي الخليط جيّداً وافرديه على الوجه مع التّدليك، اتركيه حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بماء فاتر. الخيار: قطّعي حبّة من الخيار إلى شرحات، افركي الوجه فيها خاصّةً أسفل العينين واتركيه ما لا يقل علن 4 ساعات يوميّاً ولاحظي الفرق.

  • البيض وماء الورد:

ويتكوّن هذا الخليط من صفار البيض، وملعقة من العسل المخلوط مع حليب البودرة وماء الورد، اخلطي هذه المقادير وضعيها على بشرة الوجه مدّة خمسة عشر دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يوميّاً لتجدي الفرق.

  • زيت الزيتون:

من أهم العناصر التي تُستخدم في تبييض البشرة. اخلطي كميّة من زيت الزّيتون مع عصير نصف ليمونة، وصفار البيض، ثمّ ضعيه على البشرة مدة ما بين خمسة عشر دقيقة وخمس وعشرين دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيّداً بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذا الخليط يوميّاً حتّى تجد الفرق.