ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام مزيل العرق ؟

0
566
مزيل العرق

يعتبر رش  رذاذ مزيل العرق (deodorant) على الجسم  من اسرع الوسائل للتخلص من رائحة العرق المزعجة خلال فصل الصيف.

هذا ويوجد انواع عديدة من مزيلات العرق  اليوم منها ما هو على شكل رذاذ وهي الأكثر شعبية من غيرها لأنها تجف بسرعة، ولا يترك أي بقايا لزجة تحت الإبطين ولا اي أثار على الملابس  الداخلية  .

و لا تحتوي مزيلات العرق على مضاد التعرق كما يعتقد الكثير من الناس بالتالي فإنها لا تساهم في منع التعرق. لكنها تحتوي على الزيوت الأساسية التي تساعد على منع الروائح التي تنبعث من عرق الانسان . بالتالي من الهام جدا استخدام  مزيل العرق بطريقة صحيحة للحصول نتيجة جيدة .

إليك الكيفية الصحيحة لإستعمال المزيل العرق (deodorant) على الجسم :

1 شراء وإستعمال رذاذ المزيل العرق موثوق طبيا

إذا كنت تعاني من مشاكل الجلد كالحساسية وغير ذلك . يمكن لمزيلات الروائح ان تفاقم بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها . لذا إذا كنت تعاني من مشاكل الجلد، استشر طبيبك قبل إستعمال أي مزيل للعرق .

2 تنظيف الجسم قبل تطبيق مزيل العرق

للحصول على افضل نتيجة من الضروري الاستحمام وازالة كل افرازات العرق على الجلد قبل وضع المزيل على الجسم . وأفضل وقت لاستخدام رذاذ مزيل العرق هو بعد مباشرة بعد الإستحمام أو بعد غسل الأبطين. ويجب أن تكون بشرتك جافة قبل رش رذاذ مزيل العرق على الجسم.
3 ضرورة رج علبة مزيل العرق قبل الاستعمال
من الضروري أن يتم رج علبة المزيل العرق لمدة 10 ثانية قبل كل استعمال . حتى تتجانس مكوناته الكيماوية كي تعطي نتيجة فعالة.

4  عدم  رش مزيل العرق على مسافة قريبة جدا من الجسم

يجب رش رذاذ المزيل من فوق مسافة 10 سنتيمترات من الجسم عامة. عند هذه النقطة، يجب أن لا تزيد مدة الرش على 3 ثواني لاحتواء مزيلات العرق على مواد كيماوية قد تتسرب الى الدم عبر الجلد اذا استعمل رذاذ المزيل بإفراط كبير على الجلد .

5 أماكن رش وعدم رش رذاذ المزيل العرق

يجب رش رذاذ المزيل تحث الأبطين. حيث تعتبر تلك المنطقة هي الاكثر افرازا للعرق الاكثر بعثا لرائحة العرق غير المحبوبة . بالتالي يجب ان يغطي رذاذ المزيل كامل سطح الإبط . يجب الحرص على عدم رش المزيل على الوجه لاحتمال اصابة العينين بالرذاذ.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here