السعودية على القائمة السوداء الأمريكية للاتجار بالبشر!

0
393
وضع السعودية على القائمة السوداء لأنها لا تؤدي دورها في محاربة الاتجار بالبشر
وضع السعودية على القائمة السوداء لأنها لا تؤدي دورها في محاربة الاتجار بالبشر

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس المملكة العربية السعودية على القائمة السوداء للدول التي لا تؤدي دورها في محاربة الاتجار بالبشر.

وأفاد موقع “ديلي ستار” الأمريكي بأن التقرير السنوي الأمريكي بشأن الاتجار بالبشر أكد أن الرياض فشلت في منع انتهاكات واسعة النطاق يتعرض لها العاملون الأجانب.

وكانت الخارجية الأمريكية أدرجت السعودية على القائمة نفسها عام 2017-2018 بسبب إخفاق الرياض في تطبيق أدنى المعايير بشكل كامل.

وأكد التقرير أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات ضد 22 دولة لا تؤدي دورها في محاربة الاتجار بالبشر أو تتاجر به.

وذكر التقرير الأمريكي أن دولة كوبا تتاجر بالبشر من خلال برنامج لإرسال الأطباء إلى الخارج.

وأوضح التقرير أن الصين وكوريا الشمالية وروسيا وفنزويلا بقيت في المستوى الثالث، وهو أدنى تصنيف في التقرير.

ويُجيز التصنيف المذكور للولايات المتحدة تقييد المساعدة أو سحب الدعم المقدم للبلد المتهم، من خلال صندوق النقد الدولي أو هيئات التنمية العالمية الأخرى.

وهدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أثناء تقديمه التقرير الدول التي لم تقف في وجه الاتجاه بالبشر بأن واشنطن ستقف في وجهها.

ويأتي ذلك بعد يوم من منع بومبيو منع إدراج السعودية على قائمة أمريكية للدول التي تستخدم الأطفال جنودًا، ورفضه ما توصل إليه خبراء من أنها تستخدم أطفالا للقتال في الحرب الأهلية الدائرة في اليمن.

ومن شأن هذا القرار، الذي صدر بعد نقاش داخلي محتدم، إثارة اتهامات جديدة من جانب أنصار حقوق الإنسان وبعض أعضاء الكونجرس الأمريكي بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تضع المصالح الأمنية والاقتصادية على رأس أولوياتها فيما يتصل بالعلاقات مع السعودية الغنية بالنفط والتي هي أحد أكبر حلفاء الولايات المتحدة وأحد أكبر مشتري الأسلحة منها.

وقالت مصادر للمونيتور إن خبراء في وزارة الخارجية الأمريكية أوصوا بإدراج السعودية على القائمة التي ستعلن قريبًا، والتي استندت جزئيا إلى تقارير إخبارية وتقديرات جماعات حقوق الإنسان التي ذكرت أن السعودية استأجرت مقاتلين أطفالا من السودان للقتال لصالح التحالف المدعوم من الولايات المتحدة في اليمن.

وواجهت التوصية اعتراضا من مسؤولين آخرين في وزارة الخارجية الأمريكية رأوا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت القوات السودانية تعمل تحت إمرة ضباط سودانيين أم أنها تتلقى التعليمات من التحالف بقيادة السعودية.

خلال جلسة في الكونغرس .. شهادات مروعة عن المعتقلات في السعودية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here