كولومبيا أول المتأهلين للدور الثاني بعد تجاوزها قطر بصعوبة

0
141
كولومبيا
المنتخب القطري يخسر من كولومبيا في الوقت الفاتل

تأهل منتخب كولومبيا إلى الدور الثاني من بطولة  كوبا أمريكا بعدما فاز على نظيره القطري بهدف دون رد، في مباراتهما ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

وحقق المنتخب الكولومبي هدف الفوز بفضل لاعبيه المتألق دوفان زاباتا في الدقيقة 85. وبهذه النتيجة يصبح منتخب  كولومبيا أول المتأهلين إلى الدور الثاني متصدرا المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين، بينما تجمد رصيد قطر عند نقطة وحيدة.

وسيطر منتخب كولومبيا بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، بفضل تحركات الخط الأمامي الهجومي مارتينيز وكوادرادو وخاميس رودريجيز وزاباتا.

وأنقذ حارس المنتخب القطري مرماه من أكثر من فرصة محققة حتى سجلت كولومبيا هدفاً بواسطة ياري مينا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث واصل لاعبي كولومبيا ضغطهم المتواصل وسط استبسال دفاعي قطري مع تألق حارس المرمى سعد الشيب، الذي أنقذ هدفين مؤكدين بعد مرور ربع ساعة بتصديه لتسديدتي مارتينيز.

وصححت تقنية الفيديو المساعد قراراً ظلم فيه حكم المباراة المنتخب القطري، بعد أن احتسب ضده ركلة جزاء، وبطاقة صفراء على عبد العزيز حاتم، قبل أن يلغي الحكم قراره ويعلن عن ركلة ركنية.

ولم يتوقف المنتخب الكولومبي من إرسال الكرات العرضية لمباغتة الدفاع القطري ونجح في مسعاه في وقت قاتل من المباراة، مستغلا الهفوة الوحيدة  لدفاع العنابي، حيث لعب خاميس رودريجيز كرة عرضية قابلها دوفان زاباتا برأسه في الشباك بيتقدم المنتخب الكولومبي بالهدف الأول في الدقيقة 85.

وكان المنتخب القطري قريب من التعادل في الدقيقة الأخيرة بهجمة منظمة انتهت بتسديدة عبد الكريم حسن بجوار القائم الأيسر.

ووسط اندفاع الخطوط القطرية لإدراك التعادل ومن هجمة مرتدة أضاع زاباتا فرصة مضاعفة النتيجة، بعد ما انفرد بالحارس سعد الشيب،  ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز المنتخب الكولومبي بنتيجة (1-0).

وتحدث كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الكولومبي، في تصريحات أعقبت فوز كولومبيا على المنتخب القطري وقال”صعوبة المباراة لم تفاجئني”.

وأضاف: “هناك مباريات يكون هناك فريق يتطلع ولديه رغبة الفوز من أجل تاريخه ومكانته وآخر يلعب بدفاع صلب، إذا لم يسجل مبكرًا حين يخلق الفرص سيعاني”.

المزيد/ ميسي يحقق هدف تعادل الأرجنتين من ركلة جزاء

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here