المنتخب المصري يفوز على زيمبابوي في إفتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية

626
المنتخب المصري
تريزجيه يقود مصر للفوز على زيمبابوي

بدأ  المنتخب المصري مشواره في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالفوزعلى زيمبابوي بهدف نظيف بستاد القاهرة في مباراة غير مطمئنة للجمهور بعد الأداء الباهت الذي ظهر فيه أبناء الفراعنة .

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب المتألق محمود حسن “تريزيجيه”  في الدقيقة 41 ليمنح المنتخب المصري أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، في مباراة شهدت حفل الافتتاح، الذي سبق اللقاء بحضورأكثر من 70 ألف متفرج.

ويعد الفوز وصداراة المجموعة أهم النقاط التي خرج بها المنتخب المصري بالرغم من الأداء الهزيل والفوز ربما يكون مرضيا للمشجعين، الذين اعتادوا على بدايات ضعيفة من  فريق “الفراعنة” صاحب الرقم القياسي في التتويج بسبعة ألقاب.

وكانت البداية قوية وسريعة لحسم اللقاء مبكراً، وعلى العكس  من النهاية الضعيفة للمباراة، وسنحت  لمصر3 فرص للتسجيل في أول 15 دقيقة من المباراة .

وهدد المهاجم مروان محسن مرمى  حارس زيمبابوي إيدمور سيباندا بضربة رأس في الدقيقة الرابعة، وعاد الحارس مرة أخرى بعد 5 دقائق ليتصدى لمحاولة صانع الألعاب عبد الله السعيد بعد تبادل سريع للكرة بين محمد صلاح مهاجم ليفربول ومروان محسن.

 

وكانت أولى المحاولات لمنتخب زيمبابوي عند الدقيقة 37 عن طريق كاما بيليات،أنقذها الحارس محمد الشناوي بصعوبة .

وقبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول قطع الظهير الأيسر لمنتخب مصر أيمن أشرف الكرة بعد ضغط على دفاع زيمبابوي ومرر إلى تريزيجيه، الذي انطلق للداخل وراوغ  أحد المدافعين قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة معلناً أول أهداف المباراة .

وكان اللاعب المحترف في صفوف قاسم باشا  تريزيجيه قريب من  أن مضاغفة النتيجة بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة أخرى من عند حافة منطقة الجزاء، وتصدى الحارس سيباند محاولة أخرى من صلاح بتسديدة بقدمه اليمنى في الدقيقة 66.

وأخذ نسق المباراة بالتراجع في ظل الاستحواذ على الكرة من قبل زيمبابوي بدون تشكيل خطورة على مرمى مصر، ليطلق بعدها الحكم الكاميروني صافرة النهاية ويحقق المدرب خافيير أجيري البداية التي كان يرغب بها وتحقيق الثلاث نقاط.

وتلعب مصرفي المجموعة الأولى رفقة كلاً من زيمبابوي و جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا، اللذان سيلعبان اليوم السبت في القاهرة .