تعرف على أفضل الطرق الصحية لمعالجة تساقط الشعر ؟!

753
تساقط

من أكثر مشاكل التي تعاني منها السيدات هي مشكلة تساقط الشعر، والتي قد تحدث لجميع النساء بمختلف أعمارهم، ووفق الأبحاث والدراسات الطبية التي تناولت موضوعات تساقط الشعر أفادت أن العوامل المؤدية الي تساقط شعر النساء يمكن أن تكون وراثية أو أنها تعرضت الى حالة توتر أو اكتئاب، وعلى الرغم من اختلاف الأسباب إلا أن علاج التساقط الشعر يعد حاجة ضرورية لدى السيدات من أجل ضمان عدم تفاقمها، وحماية فروة الرأس من الصلع.

وحسب الباحثون أن هناك علاجات طبية تمنع من تساقط الشعر وتساعد على حماية فروة الرأس، بالإضافة الى وجود وصفات آمنة منزلية تمنع أيضاً تساقط الشعر وتساعد على نموه.

أولاً: أفضل الوصفات الطبية من أجل منع تساقط الشعر

المينوكسيديل:

وهو سائل أو رغوة يوضع على فروة الرأس ويفرك بها مرة في اليوم، وتظهر النتائج بعد ستة أشهر، من المداومة عليه، ولكن يشمل بعض الآثار الجانبية، مثل: تهيج فروة الرأس، ونمو الشعر غير المرغوب فيه على الوجه واليدين، وزيادة معدل ضربات القلب.

الفيناستريد:

وهو عبارة عن حبوب دواء لعِلاج مشكلة التساقط المتزايد للشعر عند الرجال فقط، لكن يجب أن يتم أخذها يومياً للحصول على النتائج الفعّالة، وتشمل الآثار الجانبية المحتملة للفيناستريد زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وضعف في الأداء الجنسي.

ثانياً: أفضل الوصفات الآمنة من أجل منع تساقط الشعر

الشاي الأخضر وصفار البيض

حيث يحتويان على نسبة عالية من البروتين الذي يقوي نمو بصيلات الشعر، بالإضافة الى احتوائهم العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين (ب، د، أ) الذي يساعدون على حماية فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.

العسل وعصير الثوم وعصير الصبار

العسل من المرطبات الطبيعية التي ترطب وتغذي فروة الرأس والشعر، وتعزز نمو الشعر وتمنعه من التساقط، كما أن دمج المكونات السابقة تعمل على زيادة نمو الشعر والحد من تساقطه.

صفار البيض والموز

يستخدمان لعلاجات فعّالة لمنع التساقط وزيادة نمو الشعر وتعزيز نموه. وطريقة الوصفة

الخضروات الورقية الخضراء:

وتتضمن الخضروات سلسلة من الأطعمة التي تحافظ على حماسة الشعر من التساقط وزيادة نموه، مثل (الخس، والسبانخ. الجزر، البطاطس الحلوة).