سلسلة هجمات إرهابية توقع قتيل وعدد من الجرحى في العاصمة التونسية

0
360
سلسلة هجمات إرهابية على العاصمة التونسية
سلسلة هجمات إرهابية على العاصمة التونسية
روزانا الإخباري

وقعت سلسلة هجمات إرهابية على العاصمة التونسية، اليوم الخميس، وأعلنت وزارة الداخلية عن مقتل رجل أمن وإصابة آخرين إثر تفجيرات انتحارية، وسبق الهجوم الانتحاري هجوم مسلح استهدف محطة إرسال تلفزيوني جنوبي البلاد.

سلسلة هجمات إرهابية في العاصمة التونسية
بحسب بيان لوزارة الداخلية التونسية سلسلة هجمات إرهابية على العاصمة التونسية وتحديداً بالقرب من مقر السفارة الفرنسية، حيث أقدم شخصا على تفجير نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بثكنة القرجاني في العاصمة.

ووفق بيان صادر عنها قالت الوزارة فقد أسفر الهجوم عن أربع إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف رجال الأمن، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اقرأ : شاهد مباراة تونس و أنجولا في بطولة كأس الأمم الأفريقية

وكانت الوزارة أعلنت في بيان سابق أن رجلي أمن و3 مدنيين أصيبوا من جراء تفجير انتحاري وقع قبل الأول بعشر دقائق قرب السفارة الفرنسية وسط العاصمة.

وأفادت وسائل إعلام تونسية أن التفجير الانتحاري الأول استهدف سيارة شرطة في شارع الحبيب بورقيبة أهم شوارع العاصمة التونسية، وأصيب به خمسة؛ 3 رجال أمن ومواطنان، ونفذته امرأة.

أما التفجير الثاني فقد وقع في موقف سيارات مقر مكافحة الإرهاب وسط العاصمة، فيما أغلق الأمن الرئاسي الطريق المؤدية إلى القصر الرئاسي بالمدينة.

وكانت وسائل إعلام محلية أوضحت أن هناك انتحارياً ثانياً فرّ وسط العاصمة تونس، قبل الإعلان عن تنفيذه تفجيراً آخر ، وتداولت مواقع إخبارية أنباء عن وقوع تفجير ثالث في حي “القورجاني” في تونس، وفق ما بينت الإذاعة الجزائرية.

وبين شهود عيان أن التفجير كان في تقاطع شارع فرنسا وسط العاصمة تونس على بعد نحو 100 متر من السفارة الفرنسية، فيما شهدت منطقة “القوجاني ” عملية أخرى، ووقع التفجير الثالث في منطقة فوشانة بالعاصمة.

من جهته قال منار السكندراني القيادي في حركة النهضة، في تصريحات صحفية، أن انتحاريا فجر نفسه صباح اليوم الخميس 27 يونيو/ حزيران بالقرب من دورية شرطة بأكبر شوارع العاصمة، وأن هذه المعلومات أولية غير قاطعة.

تابع أن منطقة قفصة شهدت عملية إرهابية أخرى بالسلاح، وأن الإصابات حتى الآن متفاوتة بين المدنيين والأمنيين.

واستطرد قائلا: “أرجو ألا يكون التفجير له علاقة بالعملية الانتخابية المقررة خلال الفترة القليلة المقبلة ، وألا تكون ذريعة لتأجيل الانتخابات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here