الأرجنتين تضرب موعد مع البرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا

0
215
كوبا أمريكا
الأرجنتين تواجه البرازيل في نصف نهي كوبا امريكا

وكالات- تمكن منتخب الأرجنتين من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019 بعد فوزه على فنزويلا بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ماراكانا الشهير في دور الثماني ليصعد لملاقاة منتخب السيلساو البرازيلي مستضيف البطولة.

 

وبدأ المدرب ليونيل سكالوني بنفس الثلاثي الهجومي الذي دفع به في المباراة الأخيرة ضد قطر، حيث دفع بكل من سيرجيو أجويرو ولاوتارو مارتينيز، وخلفهما ليونيل ميسي.

وأحرزت الأرجنتين هدف التقدم في الدقائق الأولى من المباراة  عن طريق لاوتارو مارتينيز بطريقة فنية رائعة ، مستفيداً من تسديدة نيكولاس أوتاميندي الغير موفقة.

وحاول منتخب التانجو تأمين النتيجة وواصل ضغطه المستمر على دفاعات فنزويلا مع بداية الشوط الثاني، وكان قريب من هز الشباك  مجدداً، لكن لاوتارو مارتينيز لم يحسن استغلال الانفراد بالمرمى وارتطمت تسديدته بالقائم الأيمن.

ورد المنتخب الفنزويلي وكاد أن يحرز هدف التعادل لولا تصدي  الحارس فرانكو أرماني الذي تصدى لتسديدة مانشيز بكل براعة عند الدقيقة 71.

ومن جديد ضغطت الأرجنتين بغية تأمين النتيجة وهذا ما كان لها  عندما أضاف البديل جيوفاني لوسيلسو الهدف الثاني بحلول الدقيقة 74 بعد أن تابع تصويبة  سيرجيو أجويرو التي تصدى لها الحارس بطريقة سيئة.

وتخلص منتخب الأرجنتين من الضغوط التي تعرض لها طوال الفترة الماضية بعد هذا الانتصار المستحق، لكن الاختبار الأقوى والأهم سيكون في الدور القادم عندما يلاقي غريمه التقليدي منتخب البرازيل في الكلاسيكو الشهير.

وفي مباراة آخرى تفوقت تشيلي على كولومبيا، بعد الفوز عليها  بركلات الترجيح عقب التعادل سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي في لقاء ربع النهائي الآخر والذي  أقيم بينهما في ساو باولو.

وينتظر منتخب تشيلي حامل لقب النسختين الماضيتين (2015 و2016) من بطولة كوبا أمريكا ، ملاقاة الفائز من المباراة الأخيرة في ربع النهائي التي تجمع، اليوم السبت/ بين الأوروغواي والبيرو.

وظهر منتخب تشيلي بقوة في المباراة وكان قريب من الحسم  في الوقت الأصلي، بعد أفضلية أتاح له تسجيل هدفين على مدى الشوطين، لكن الهدف الذي سجله تشارلز أرانغويز في الشوط الأول ألغي بداعي تسلل زميله أليكسيس سانشيز لدى بداية الهجمة.

وقام الحكم بإلغاء هدف آخر سجله لاعب برشلونة الإسباني أرتورو فيدال في الشوط الثاني لوجود لمسة يد على غييرمو ماريبان الذي مرر له الكرة.

المصدر/ موقع ميدل آيست الصباحية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here