القوات المسلحة القطرية تختتم مشاركتها في تمرين “خان كويست 2019”

0
380
صورة ختامية لمشاركة قادة في القوات المسلحة القطرية بتمرين
صورة ختامية لمشاركة قادة في القوات المسلحة القطرية بتمرين "خان كويست 2019"

اختتمت القوات المسلحة القطرية مشاركتها في تمرين “خان كويست 2019″، الذي استمر على 15 يومًا بجمهورية منغوليًا.

وشارك في التمرين الذي يعد من أهم التمارين التي تهدف إلى تأهيل جميع المشاركين من ضباط وأفراد على عمليات حفظ السلام، سبعة وأربعون دولة من مختلف دول العالم.

وحضر فعاليات الختام إنخبولد نياما وزير الدفاع المنغولي، واللواء الركن محمد مسهي الأحبابي قائد الشرطة العسكرية، والعميد محمد حسن الذوادي رئيس لجنة التعاون، وعدد من كبار الضباط والضيوف من الدول الشقيقة والصديقة.

من جانب آخر، اجتمع اللواء الركن محمد مسهي الأحبابي مع كل من وزير الدفاع المنغولي واللواء غانيات ايه رئيس الأركان المنغولي.

جرى خلال الاجتماعين مناقشة أوجه التعاون بين القوات المسلحة القطرية والقوات المسلحة المنغولية.

ووفق تقديرات فإن القوات المسلحة القطرية تتكون مما يقرب 36,000 فرد ينقسمون إلي 19,000 مشاة و 4,000 في القوات البحرية و4,000 بالقوات الجوية، و7,500 بقوات الحرس الاميري و 1,500 في قوى الامن الداخلي (لخويا).

وتسلمت القوات الجوية الأميرية القطرية مؤخرًا الفوج الأول من طائرات “رافال” الفرنسية المقاتلة، بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قاعدة دخان الجوية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأن صاحب السمو يشرف حفل استقبال الضباط وضباط صف وأفراد سرب مقاتلات الرافال التابعين للقوات الجوية الأميرية القطرية، القادمين من فرنسا على متن الفوج الأول من سرب مقاتلات الرافال القطري (العاديات) التي تتسلمها قطر تنفيذا للصفقة المبرمة مايو 2015 مع داسو الفرنسية لصناعة الطائرات”.

وأضافت أن “صاحب السمو شاهد عرضا جويا حيا لطائرات الرفال قام به طيارو القوات الجوية الأميرية القطرية، وذلك لدى وصولها قاعدة دخان الجوية”.

وذكرت أن الأمير تميم “تجول في القاعدة محييا الطيارين القادمين، واستمع إلى إيجاز عن القاعدة وأبرز العمليات والقدرات القتالية والهجومية لسرب (العاديات)”.

وقالت وزارة الدفاع القطرية إن: “قطر تحصن سماءھا بدرع جدید وتتسلم الفوج الأول من طائرات (الرافال) المقاتلة”.

ووقعت دولة قطر مع الجمهورية الفرنسية عام 2015 اتفاقية عسكرية لشراء 24 طائرة رافال، وفي عام 2017 أبرمت اتفاقية أخرى لإضافة 12 طائرة من نفس الطراز ليصبح التعاقد على شراء 36 طائرة من الرافال الأحدث في العالم.

قطر تشارك باجتماع مجلس “الناتو” مع الدول الشريكة لعمليات “الدعم الحازم”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here