Home رئيسي البيرو تقصي الأوروغواي من ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا

البيرو تقصي الأوروغواي من ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا

0
234
البيرو
سواريز يطيح بالأوروغواي خارج كوبا أمريكا

تأهلت البيرو إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد اقصائها نظيرتها الأوروغواي بفوزها عليها بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلباً في الأشواط الأصلية  للمباراة في مفاجأة من العيار الثقيل .

وبعدما أطلق الحكم صافرة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل اتجه الفريقان الى ركلات الترجيح، كان نجم الاوروغواي  لويس سواريز الوحيد الذي أضاع وذلك بعد تقدمه لتسديد الركلة الاولى.

وستواجه البيرو في نصف النهائي حامل اللقب منتخب تشيلي الذي أقصى  كولومبيا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبا ، وفي المباراة الآخرى تلعب الارجنتين والبرازيل المضيفة قي قمة منتظرة .

و نعتبر هذه المباراة الثالثة في ربع النهائي تحسم بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، ووحدها الأرجنتين صعدت بالفوز بالأشواط الأصلية أمام فنزويلا.

يذكر أن الأوروغواي تحمل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب برصيد 15 مرة ، بفارق لقب عن الارجنتين، فيما فازت البيرو مرتين في 1939 و1975.

 ولعبت الأوروغواي المواجهة بعد صدارة  مجموعتها أما البيرو فكانت احد منتخبين احتلا المركز الثالث وتأهلا الى ربع النهائي، بفوز على بوليفيا ، وتعادل مع فنزويلا وخسارة أمام البرازيل.

من جانبه قال قائد الاوروغواي دييغو غودين “افتقدنا للهدف. نفكر بكل من شجعنا وعائلاتنا. لم ننجح برغم تقديمنا مستوى لافتا في هذه البطولة. لقد اقصينا بطريقة غير عادلة. وهذا اسوأ ما يمكن ان يحصل لنا”.

فيما تحدث نجم البيرو خوسيه باولو غيريرو “هذا فخر كبير لنا. الكلمات لا تعبر عن فرحتنا. البعض حاول ضرب توازن هذه المجموعة حتى من الداخل، لكن الآن أفضل السكوت في ظل التأهل. نجحنا بالفوز على الأوروغواي التي تعد من افضل عشرة منتخبات عالمية”.

وعلى مدار شوطي المباراة كانت الاوروغواي مسيطرة وأهدرت العديد من الفرص الخطيرة وسجلت مرتين عبر كافاني وسواريز، لكن تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم (الفار) ألغتهما بداعي التسلل وسمحت للبيرو في الإبقاء على آماله ليخوض ركلات الترجيح ويتمكن من الفوز (5-4).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here