السيلساو البرازيلي يقهر التانجو الأرجنتيني ويصعد لنهائي كوبا أميركا

350
كوبا أميركا
البرازيل تزيح الأرجنتين وتصعد لنهائي كوبا أميركا

تمكنت  البرازيل من بلوغ المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها بفوزها على الخصمم اللدود منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين في بيلو هوريزونتي.

جائت بداية المباراة قويية بين المنتخبين وكانت أولى الفرص في اللقاء بتصويبة صاروخية من لياندرو باريديس  فوق العارضة في الدقيقة 12، وفي الدقيقة 19 أحرزت البرازيل الهدف الأول عن طريق غابريال خيسوس الذي حول عرضية  لروبرتو فيرمينو في الشباك .

حاولت الأرجنين تعديل النتيجة في الدقيقة 30 عندما أرسل ليونيل ميسي كرة عرضية من الركلة الحرة لسيرجيو أغويرو الذي حولها برأسه في المرمى لكن الكرة إردت من  العارضة،  ثم تلتها فرصة آخرى في الدقيقة 37 بعدما راوغ ميسي ببراعة وانطلق ثم مرر لأغويرو الذي سدد لكن الكرة اصطدمت بالدفاع، ليطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف دون رد.

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة في محاولة منها لإدراك النتيجة، حيث هددت مرمى الحارس أليسون في الدقيقة 52عن طريق رودريغو دي بول الذي سدد كرة قوية لكنها ذهبت فوق العارضة، وردت منتخب السامبا بعدها ب4 دقائق حيث راوغ خيسوس ببراعة ثم مرر لكوتينيو الذي سدد كرة مرت فوق العارضة.

وكانت أخطر الفرص للأرجنتين عبر قائدها ليونيل ميسي في الدقيقة 57 بعدما سدد كرة صاروخية لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر، وكثف كابتن الأرجنتين من تهديد مرمى الخصم وفي الدقيقة 66 سدد  كرة رائعة من الركلة الحرة في المقص لكن أليسون أمسك بها محافظاً على مرماه.

ومن هجمة مرتدة باغت خيسوس الدفاع البرازيلي حيث إنطلق بالكرة من وسط الملعب ثم راوغ ومرر لفيرمينو الذي سدد مضيفاً الهدف الثاني للسيلساو في الدقيقة 72، لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بهدفين نظيفين وتأهلها للنهائي لتواجه الفائز بين تشيلي وبيرو.

وتنتظرالبرازيل التي نجحت في التأهل إلى نهائي كوبا أميركا الفائز من المواجهة الأُخرى في الدور نصف النهائي بين منتخب تشيلي “حامل لقب آخر نسختين من المسابقة” ومنتخب بيرو “الذي يُعد المفاجأة الأبرز في نسخة هذا العام”.

من جانبه صرح ليونيل ميسي قائلاً أن الخسارة أمام البرازيل كانت بسبب أخطاء وقع فيها الحكم الإكوادوري الذي قاد المباراة مشيرًا إلى أن هناك بعض الالتحامات من لاعبي البرازيل مع مهاجمي الأرجنتين رفض الحكم الرجوع فيها إلى تقنية الفيديو “VAR”.

وبدأ ميسي تصريحاته : “لعبنا مباراة رائعة وبذلنا جهدًا كبيرًا. كانت هناك تدخلات واضحة ولم يقُم الحكم بالعودة للـVAR. أعتقد كانت هناك ركلتي جزاء لم يتم احتسابهما لنا”.

ثم تحدث نجم الأرجنتين عن زملائه في المنتخب قائلًا: “هؤلاء اللاعبين قدموا تضحيات كبيرة، إنهم يستحقون الاحترام، والأرجنتين لديها العناصر اللازمة لاستكمال عملية التطوُّر”.

وواصل : “هناك مستقبل كبير لهذا المنتخب ويجب منحه بعض الوقت. إذا كان عليّ المساعدة في أي مكان فسوف أقدمها، لقد شعرت بكثير من الراحة مع هذه المجموعة”.