تراكم الدهون للنساء حديثي الولادة مشكلة نفسية وصحية فكيف يمكن التخلص منها!

0
518
الدهون

تعاني أغلب النساء حديثة الولادة من تراكم الدهون ، وينظروا اليها انها غير جميلة المنظر، وأن الترهلات لا يرغبون بها، ولكن ما يتغيب عن ذهن الجميع أن نسبة الدهون الكبيرة المتواجده بجسم الإنسان وخاصة النساء حديثي الولادة هي من أهم عوامل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وأمراض ضعف عضلة القلب، وجلطات الأوعية الدموية، مما قد ينتج عنه الوفاة.

حيث أن تراكم الدهون تؤدي إلى تراكم الشحوم التي يصعب على الإنسان حرقها في وقت قليل، لذلك لا بد من اتباع أنظمة غذائية متوازنة تفتقر الي الدهون، للوقاية من الأمراض ولرشاقة الجسم.

مما يخطر في بال أغلب النساء اللواتي يريدون التقليل من نسبة الدهون، أن عدم تناول اللحوم والأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسب عاليه من الدهون، يكفي لجنب مخاطر الدهون، ولكن هذا اعتقاد خاطئ فإنه لابد من اتباع نصائح هامة للتخلص م تراكم الدهون ومنها:

1- عدم تناول الأطعمة المعدة في الخارج “الوجبات السريعة”

حيث أن معظم مطاعم الوجبات السريعة تعتمد على الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون المشبعة لجذب زبائنها، لذلك ينصح أطباء التغذية من الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة، وإن لزم الأمر و كنت ترغب بتناول الطعام في الخارج فاحرص على اختيار الأطعمة المخبوزة أو المشوية لاحتوائها على نسب أخف من الدهون المشبعة.

2-  الابتعاد عن تناول السلطة المضاف اليها صلصلة

حاول دائماً أن تكون الصلصة غير متواجد في طبق السلطة الأساسي، التي تتناولها في داخل البيت أو خارجه، وعند اللزوم يجب عليك اختبار صلصة الكريم لاحتوائها على اللبن المفيد وغير الضار والذي لا يحتوي على دهون مشبعة، وفي حال تجهيز الصلصة ينصح باستبدال الزيت بالماء لتقليل من نسبة الدهون المشبعة.

3- استبدال قطع الزبدة العادية بالزبدة المخفوقة

ينصح باستبدال قطع الزبدة أو السمنة العادية المستخدمة في المنازل، بكمية من الزبدة أو السمنة المخفوقة التي لا تحتوي على الزيوت المهدرجة المتشبعة بالدهون.

4-  الابتعاد عن القهوة

إذا كنت من رواد معشوقين القهوة الخفيفة، فينصح باستبدال مادة الكريمة،  بمشروب الحليب منزوع الدسم ، للتخلص من كمية الدهون التي تحتوي عليها الكريمة.

5-  الابتعاد عن سلطة المايونيز

يفضل الابتعاد او التقليل من سلطة المايونيز، واستبدالها بسلطة اخرى قليلة الدسم، لان المايونيز يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة.

6-  تقليل من الأطعمة المصنعة

يجب العمل على التقليل قدر الإمكان تناول الأطعمة المصنعة، مثل رقائق البطاطا والمقرمشات والوجبات السريعة، وتناول بدلاً منها الخضروات والفواكه الطازجة الصحية.

7- البيتزا

تعد معشوقة النباتين وغير النباتين، ولكن ايضا لدى مكوناتها مواد مشبعة بالدهون، فينصح بالتقليل من تناولها، او تناول السبانخ بدلاً عنها.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here