Home رئيسي إتحاد “الكونمبيول” يسارع بالرد على إتهامات الفساد الموجهة من ميسي

إتحاد “الكونمبيول” يسارع بالرد على إتهامات الفساد الموجهة من ميسي

410
الكونمبيول
الكونمبيول يرد على إتهامات ميسي

سارع إتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “الكونمبيول”  ، إلى الرد على “الاتهامات” التي خرجت من النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي ، عقب حصولة على بطاقة حمراء في مباراة المركزين الثالث والرابع أمام تشيلي في كوبا أميركا التي تستضيفها البرازيل.

 

وتم طرد ليونيل ميسي في مباراة بلاده ضدد تشيلي  يوم السبت، قبل نهاية الشوط الأول ليشن هجوما غاضبا على منظمي البطولة، ووصفهم بـ”الفاسدين”.

ورد الاتحاد الكروي  على ميسي قائلاً  “إنه من غير المقبول أن يوجه اتهامات لا أساس لها”، وأضاف “أن كرة القدم تحتمل الربح والخسارة”، ولذلك، يتوجب القبول بالنتيجة، في جميع الحالات.

وتابع  “الكونمبيول”، في بيان له ، أن الأمر الأساسي في كل مباراة عادلة، هو القبول بالنتائج، في إطار الاحترام، وأورد أن هذا ينطبق أيضا على قرارات التحكيم، لأنها صادرة عن بشر، وبإمكانها دائما أن تخضع للتحسين.

 

وأكد إلى أن الاتهامات التي صدرت عن ميسي غير صحيحة، وتضع مجمل البطولة الأميركية، في محل مساءلة “هذه الاتهامات تجسد قلة احترام للبطولة واللاعبين، من جهة، وللمئات من موظفي الاتحاد الأميركي، من جهة أخرى”.

وواصل ” الكونمبيول “، أن موظفيه يعملون منذ سنة 2016 لأجل جعل المؤسسة، في مستوى الشفافية والمهنية وتطوير كرة القدم في جنوب أميركا.

وكانت المباراة تشير إلى الدقيقة 34 عندما أحاط غاري ميديل قائد تشيلي بالكرة بالقرب من مرمى فريقه. والتحم ميسي مع ميديل من الخلف ورد ميديل بغضب ودفع اللاعب الأرجنتيني قبل أن يرفع يديه عاليا.

ليشهر بعدها الحكم القادم من الباراغواي البطاقة الحمراء لميديل وعلى الرغم من أن ميسي لم يبد أي رد فعل، فإنه طُرد أيضا مما أدى إلى صيحات استهجان باستاد كورنثيانز في ساو باولو.

وينتظر عشاق كرة القدم اليوم الاحد مباراة النهائي بين البرازيل صاحبة الأرض والجمهور ونظيره البيرو الذي يقدم مستويات عالية في البطولة الحالية .

 

رابط لمشاهدة مباراة نهائي كوبا أميركا بين البرازيل وبيرو