كيف يمكن التخلص من دهون وترهلات البطن “الكرش” لدى النساء

914
الكرش

أن الأكثر الأشياء التي يمكن أن تزعج النساء، هي دهون البطن “الكرش”، حيث أن تراكم الدهون في منطقة الجهاز العضلي للبطن، مما يؤدي الى ارتخاء جميع عضلات البطن الداخلية، وينتج عن ترهلات ويسبب إحراج على المظهر الخارجي والجمالي لبعض النساء، ووفق لدراسات وأبحاث طبية أفادت أن تراكم دهون البطن “الكرش”، لدية شكلان، الشكل الأول هو شكل الكمثرى، أما الشكل الأخر هو شكل التفاحة، وقبل التطرق الى معرفة الطرق الصحية للتخلص من دهون البطن “الكرش”، يجب معرفة ماهية أسبابه.

 أسباب زيادة دهون البطن “الكرش” عند النساء

  • حدوث اضطرابات بالنوم، وعدم أخذ قسط كافي بساعات منتظمة.
  • اتباع عادات الأكل غير الصحية، وخاصة الوجبات الجاهزة
  • عدم الحركة وممارسة الرياضة بشكل يومي.
  • الولادة غير الطبيعية ” القيصرية”.
  • تناول الكحول والمشروبات الغازية.
  • التدخين المستمر.
  • عوامل وراثية.

 الطرق الصحية للتخلص من الدهون والترهلات المتواجد في البطن “الكرش”

أولاً: إتباع نظام الأكل الصحي

تناول الوجبات الرئيسية الثلاث، وعدم الأكل بينها. تقسيم الوجبات الرئيسية إلى خمس. تناول الخضار والفواكه الطازجة وبكثرة. عدم تناول الدهون والسكريات والمقالي، والتقليل من تناول النشويات والبقوليات.

ثانياً: أخذ قسط كافي من النوم

حيث أن في حالة أن الجسم أخذ الكفاية اللازمة من النوم، فإن الجسم سيقوم بفرز هرمونات تساعد على شد الترهلات الداخلية في البطن

ثالثاً: ممارسة الرياضة بشكل يومي

يجب ممارسة الرياضة وخاصة السباحة والجري والقفز، من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، ولمدة خمس وأربعين دقيقة، ومن أهم التمارين الرياضية التي يجب ممارستها لإزالة الكرش: تمرين الضغط

رابعاً: اتباع خلطات مفيدة لحرق الدهون

ومثل خلطة الماء الدافئ والليمون وتناولها على الريق، وخلطة العسل والقرفة، وخلطة الزنجبيل والليمون والنعناع، وخلطة بذور الشمر وبذور الكمون.

خامساً: الإقلاع عن التدخين

التدخين من أهم العوامل التي تساعد على زيادة الدهون في البطن، لاحتوائها على مادة النيكوتين التي تعمل على زيادة ترهلات عضلات البطن.