إستقالة هاني أبوريدة من رئاسة الإتحاد المصري ورحيل المدرب حافيير أجيري

0
232
هاني أبوريدة
استقالة هاني أبوريدة ورحيل المكسيكي أجيري

أعلن هاني أبوريدة  استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك بعد ماوصف “بفضحية الخروج” لمنتخب مصر من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

وعلق أبو ريدة على أن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني المصري وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

كما أكد هاني أبوريدة أن الجهاز الفني والإداري للفريق مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

وقال أبو ريدة أنه من واقع المسؤولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف سعى له الجميع من أجل سمعة مصر.

من جانب آخرتحدث المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الأداء الهزيل الذي ظهر به الفراعنة أمام جنوب إفريقيا اليوم والخروج من كأس أمم إفريقيا 2019.

وخسر منتخب مصر من جنوب إفريقيا بهدف وودع كان 2019 التي ينظمها على أرضه من دور الـ16، وقال أجيري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “المواجهة كانت مفتوحة وكان هناك فرص لكلا الفريقين والفارق الوحيد أن جنوب إفريقيا سجلت”.

وواصل: “سنحت لنا محاولات على المرمى؛ ولكن جنوب إفريقيا لديه دفاع قوي جدًا، وهذا سبب عدم قدرتنا على التسجيل”.

ورد على سؤال وجه له عن سبب استبعاد محمود كهربا ورمضان صبحي وصالح وعبدالله جمعة: “أنا فخور بمجموعة اللاعبين المتواجدين معي وأنا المسؤول عن اختيارهم ولن أتحدث عن غيرهم ممن هم خارج القائمة”.

وأضاف: “الفريق الجنوب إفريقي كان يضغط جيدًا في المباراة وحاولنا أن نخترق دفاعاته من الأطراف ولكن لم ننجح في التسجل بينما هم استطاعوا أن يحرزوا هدفًا”.

واستطرد: “حتى هذه اللحظة لا يوجد قرار برحيلي أو استقالتي، وغدا سأتحدث مع مسؤولي اتحاد الكرة عن مستقبلي مع مصر وأنا المسؤول الخروج”.

وانهى: “اللاعبون والجهاز الفني يسيطر عليهم الحزن وسنحاول أن نستخلص أسباب الخروج من البطولة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here