تعرف على مواجهات دور الربع نهائي لكأس أمم أفريقيا

741
أمم أفريقيا
فرحة ساحل العاج بالتأهل

وكالات- إختتمت مباريات دور ثمن النهائي من بطولة أمم أفريقيا في مصر , أمس الإثنين بتأهل تونس على حساب غانا بركلات الترجيح ، وستختتم  منافسات البطولة يوم 19 من الشهر الجاري.

مواجهات الدور الـ16 بدأت بلقاء منتخب المغرب وبنين، والذي نجح خلالها لمنتخب البنيني  في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل ، بإقصائه أسود الأطلس، والصعود على حسابه إلى الدور ربع النهائي، رغم كون المنتخب المغربي واحدًا من أقوى المرشحين للظفر باللقب، وفي ذات اليوم تمكن المنتخب السنغالي من تجاوز أوغندا بهدف مقابل لا شيء.

وفي اليوم التالي، أقصى المنتخب النيجيري الكاميرون بعد الفوز عليه بثلاث أهداف مقابل هدفين، فيمانجحت جنوب أفريقيا في تفجير المفاجأة وأقصت صاحبة الأرض منتخب مصر بهدف نظيف.

وتأهل الحصان الأسود للبطولة منتخب مدغشقر على حساب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح، كما واصل منتخب الجزائر أدائه المميز وأقصى غينيا بثلاثية نظيفة ، قبل أن يصعدا منتخبي تونس والكوت ديفوار على حساب غانا و مالي.

 

مواجهات ربع نهائي أمم أفريقيا 2019

وبذلك إتضحت مواجهات الدور ربع النهائي ، حيث يواجه منتخب السنغال نظيره بنين يوم الأربعاء 10/7/2019، وفي اليوم ذاته يلتقي منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا.

وفي يوم الخميس 11/7/2019، تقام مباراتين، الأولى  بين كوت ديفوار والجزائر، والثانية بين منتخبي تونس ومدغشقر.

أبرز الإحصائيات في الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أفريقيا

– بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا، 19 هدفًا.

– يعد المنتخبين الجزائري والنيجيري  الأكثر تسجيلًا للأهداف في مجريات الدور الـ16، إذ سجل كلًا منهما 3 أهداف.

– تمكنت أربع منتخبات من المحافظة على نظافة الشباك، وهم السنغال والجزائر وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار.

– في المقابل ، فشلت 4 منتخبات في تسجيل أي أهداف، وهم أوغندا ومصر وغينيا ومالي.

– تعتبر مباراة نيجيريا والكاميرون هي المباراة الأكثر أهدافاً، حيث شهدت تسجيل 5 أهداف، بواقع 3 للنسور لمنتخب نيجيريا، وهدفين لأسود الكاميرون.

– منتخب الجزائر هو أفضل المنتخبات الـ16 من حيث نتيجة المباراة التي حققها، إذ ناستطاع  تسجيل 3 أهداف وخرج بشباك نظيفة، ليصبح هو أقوى هجوم ودفاع بين المنتخبات المشاركة في ثمن النهائي جميعًا.

– أفرزت الجولة  عن خروج اثنين من المنتخبات التي نجحت في الصعود كمتصدرين لمجموعاتهما، وهما منتخبي مصر والمغرب، كما شهدت صعود اثنين من المنتخبات صاحبة المركز الثالث في مجموعاتها وهما جنوب أفريقيا وبنين.

ثلاث مواجهات من أصل 8 مواجهات حُسمت بركلات الترجيح  إذ حسمت صعود بنين على حساب المغرب، ومدغشقر على حساب الكونغو الديموقراطية، وتونس على حساب غانا.

– بعد انتهاء مباريات دور 16 ، يقبع على قائمة الهدافين كلًا من السنغالي ساديو ماني، والنيجيري أوديون إيجالو، والكونغولي سيدريك باكامبو، والجزائري آدم وناس، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

القنوات الناقلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية

يستطيع المشاهدين متابعة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية من خلال شبكة قنوات bein SPORTS  التي ستقوم بالنقل الحي والمباشر لمباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 مع تغطية خاصة من داخل الملاعب، وإجراء مقابلات مع نجوم القارة السمراء. إضافة لشاشة  قناة Time Sports على التردد الأرضي، والتي يمكن استقبالها من داخل جمهورية مصر العربية من خلال أجهزة الهوائي.

 

رابط مجاني لمشاهدة مبارايات كأس الأمم الأفريقية

مشاهدة مبارايات بطولة الأمم الأفريقية في مصر

المصدر/ موقع الوطن الخليجية