أيهما أفضل الرجال أم النساء في قيادة السيارات ؟!

802
قيادة

هناك اختلاف كبير بين النساء والرجال، على من الأمهر بينهم في قيادة السيارات، فمن تعتقد يكسب ذلك الجدال؟!، أثبتت دراسات وأبحاث حديثه ومطولة أجريت حول معرفة من أمهر في قيادة السيارات حيث أفادت أن النساء يقدن المركبات بطريقة أفضل من نظرائهن من الذكور.

حيث ذكرت مصادر إعلامية بريطانية، أن النساء تقود بطريقة أكثر أماناً من الذكور، حيث بلغة الأرقام أفادت أنه وجد ما يقارب الـ 585 ألف سائق بريطاني أنفسهم أمام المحكمة بسبب مخالفات سير قيادة السيارات، وذلك بنسبة تفوق الـ 69% منهم من الذكور في عام 2017.

ولكن في الجهة المقابلة، أثبتت الدراسات الأمريكية أن التضارب بين الرجال والنساء في قيادة السيارات، اتجهت الى أن الرجال هم أفضل بالفطرة، ويرجح ذلك لعدة أسباب؟!.

  • أكثر حذرا وتردد

أثبتت دراسات في بريطانيا، أن النساء أكثر حذراً من الرجال في القيادة، حيث يشعرون بأعلى درجات التردد في القيادة، وبالتالي تصبح أكثر عرضه للحوادث، حيث الجميع يعلم أن القيادة لا تحتاج الى تردد أو قلق أثناء السير.

2- حوادث أكثر

أن حوادث الطرق تصل نسبتها على 68.1% سببها قيادة النساء للسيارات، وهذا يؤكد أن الرجال هم أكثر مهارة في قيادة السيارات بالطرق.

  • الرجال سائقين بالفطرة

بالفعل أن الرجال حقا سائقين بالفطرة، حتى وأن أجادت النساء القيادة، وأثبتت الدراسات الأمريكية أن قلب النساء خلف عجلة القيادة أضعف، في حين أن الرجال أكثر قوة وكفاءة بكثير، وذلك يعنى حوادث أقل.

  • عدم القدرة على التصرف

جزء من مشاكل النساء خلال القيادة هو عدم قدرتهم على التصرف الجيد عند حدوث أي مشكلة، بل تشعر النساء بالارتباك دائما وهو أمر لا يتعرض له الرجال.

  • قيادة عدوانية

محاولة الضغط على النساء خلال القيادة أدت لارتفاع نسبه “القيادة العدوانية” لدى النساء كما أطلق عليها علماء النفس في دراسة أجريت عام 2014، مما أدى لارتفاع نسب الحوادث المميتة بين النساء.

وبعد التضارب في الدراسات الامريكية البريطانية، بين الإجابة عن الأمهر في القيادة هل الرجال أم النساء نترك لكم التعليق على ذلك بعد معرفته الأسباب السابقة.