عودة الإنترنت في السودان بقرار قضائي .. تكشف عن جرائم مجرزة القيادة العامة بقرار قضائي

0
638
عودة الإنترنت في السودان يكشف عن جرائم مجزرة القياده العامة
عودة الإنترنت في السودان يكشف عن جرائم مجزرة القياده العامة
روزانا الإخباري

مع عودة الإنترنت في السودان ، أمس الثلاثاء، بدأت تظهر على مواقع التواصل الإجتماعي صور وفيديوهات للانتهاكات التي تعرض لها المعتصمون أمام مقر القيادة العامة ومن قبل قوات ” الجنوجويد”، وذلك بعد انقطاع لخدمة الإنترنت لأكثر من شهر.

عودة الإنترنت في السودان
وكانت محكمة سودانية قد أصدرت أمر نهائي بقرار قضائي عودة الإنترنت في السودان لمشتركي “زين”، كما أصدرت أمراً آخر لشركتي “إم تي إن” و”سوداني” بإرجاع الخدمة، لحين البت في أمر القضية.

وجرى قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف النقالة، في الثالث من يونيو الماضي، تزامنا مع فض الاعتصام الذي أقيم أمام القيادة العامة للجيش في العاصمة الخرطوم.

ودشن نشطاء سودانيين حملة لتوثيق مجزرة فض اعتصام القيادة العامة من خلال نشر مقاطع فيديو وصور للانتهاكات والجرائم التي تعرض لها المعتصمون، وعملية فض الاعتصام ، حيث احتل وسم #توثيق_مجزرة_القياده الوسم الأكثر تداولاً بعد عودة الخدمة.

  • وغرد المئات بآلاف الصور ومقاطع الفيديو «الصادمة»، والتي تظهر حجم الاعتداء الوحشي و عمليات الضرب واهانة وتعذيب ميداني ، كما نشر النشطاء صور وأسماء لقتلى سقطوا في عملية فض الاعتصام.

محمد عمر مقطع فيديو وعلق عليه :” مرتزقة الجنجويد اولاد الحرام من قائدهم حميدT لا يساوون حذاء واحد من الثوار يوم مجزرة ٢٩ رمضان و هي تقوم بإذلال و ضرب المعتصمين العزل المصابين”.

وكما نشر الناشط صالح ، مقطع فيديو آخر : “من اكتر الفيديوهات البتخليك تكره شي اسمو جيش رغما عن كدا بنقول لسه في شرفاء”.

وعلق المهندس إيهاب أحمد على حسابه : ” ولا اعلم من اين ابدأ الحديث ولكن خلاصة الكلام في لقاء امس كان مع المدعو (حميدتي ) ،قال هناك من يريد تشويه سمعت الدعم السريع وان هنالك افتراءات وكذب تمارس ضد قواته ولكن ما اريد قوله : كلووو بالغانون والادلة والاثباتات واضحة تماما صوت وصورة وفيديو”.

“الهاشتاق عيشني من جديد أسوأ أيام حياتي على الإطلاق .. ما كنت في القيادة لكن كمية البشاعات التي ارتكبت بحق أخواننا المعتصمين جعلت ذلك اليوم و الأيام التي تلته ظلاما دامسا من الحزن و الكآبة و القهر و الغبن و قلة الحيلة اللهم أرحم شهداءنا برحمتك الواسعة”.

يشار إلى أن المجلس العسكري قطع الإنترنت عن السودان عبر خدمة الهواتف الخلوية والخطوط الأرضية في أعقاب فضه لاعتصام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here