السنغال ونيجيريا إلي دور النصف نهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية

441
دور النصف نهائي
السنغال ونيجيريا إلى دور النصف نهائي لكأس الأمم

تمكن منتخبا السنغال ونيجيريا من ضمان بطاقتي الصعود إلي دور النصف نهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر، بعد الفوز على بنين وجنوب إفريقيا على التوالي.

وتأهل رفاق السنغالي “ساديو ماني” بعد الفوز على منتخب بنين بهدف مقابل لاشيئ ، سجله اللاعب إدريسا غوييه في الدقيقة 70 من المباراة، التي أقيمت على إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

السنغال ستواجه في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة تونس ومدغشقر، التي ستقام اليوم الخميس.

وكانت تقنية حكم الفيديو (الفار) حاضرة في أول مباراة ببطولات كأس أمم إفريقيا، وهي التقنية التي تظهر لأول مرة مع مباريات هذا الدور وستستمر حتى ختام البطولة.

يذكر أن(أسود الترنغا) منتخب السنغال قد تأهل لربع النهائي بعد الفوز على  المنتخب الأوغنداي بهدف نظيف أحرزه ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي فيما حققت بنين أقوى المفاجأت  بعد أن فاز على منتخب المغرب أبرز المشرحين لنيل اللقب وأطاح به من البطولة بضربات الترجيح.

وفي المباراة الثانية إستطاع  منتخب نيجيريا الصعود لنصف النهائي بعد الفوز الشاق على جنوب إفريقيا، بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وافتتحت نيجيريا التسجيل أولا عبر سامويل شوكويزي في الدقيقة 27، ثم تمكنت جنوب إفريقيا من إدراك التعادل بواسطة اللاعب زونغو في الدقيقة 71 بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وقام الحكم في البداية  بإلغاء الهدف بداعي التسلل، ثم اكتشف من خلال الفيديو أن الكرة اصطدمت بلاعب نيجيريا إيغالو أولا قبل أن تصل إلى زونغو ويضعها برأسه في المرمى، فعاد واحتسب الهدف.

وبعد محاولات عديدة وصل المنتخب النيجيري لمبتغاه بخطف هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة عند الدقيقة 89 ، بواسطة اللاعب إيكونغ،  الذي استغل خطأ من حارس المرمى وسجل هدف التأهل.

وتنتظر نيجيريا في دور النصف نهائي الفائز من المباراة النارية التي ستجمع منتخبي الجزائرو الكوت ديفوار اليوم الخميس.

يذكر أن المنتخب النيجيري قد وصل إلى هذا الدور بعد تجاوزهم عقبة المنتخب الكاميروني  حامل اللقب بالفوزعليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أقوى مباريات البطولة.