الجزائر والسنغال إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية 2019

476
النهائية
الجزائر تضرب موعد مع السنغال في نهائي الامم الافريقية

تمكن منتخبي السنغال والجزائر من التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر بعدما تجاوز الأول عقبة تونس بهدف نظيف، وإستطاع الثاني قتل أحلام النسور النيجيرية بعد الفوز عليهم بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل.

وفي المباراة الأولى التي شهدت المتعة والإثارة كانت الفرصة متاحة أمام نسور قرطاج”تونس” للمبادرة بالتسجيل بعن أن إحتسب الحكم الأثيوبي ضربة جزاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 73 لكن متوسط الميدان والمتخصص بتسجيل ضربات الجزاء اللاعب فرجاني ساسي أهدرها بغرابة لتبقى النتيجة على حالها .

وبعدها بدقائق قليلة تعود تقنية الفيديو(الفار) للظهور من جديد وهذه المرة لمصلحة أسود الترنجا” السنغال”حيث إحتسب الحكم ضربة جزاء لهم بعد أن لمست الكرة في يد المدافع التونسي، لكن الإثارة تواصلت حيث أهدرت السنغال فرصة التقدم وتصدى الحارس معز حسن للكرة وينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

ليلجأ الفرقين إلى خوض الأشواط الإضافية والتي إبتسمت لزملاء لاعب ليفربول الإنجليزي ساديو ماني حيث من ضربة حرة ثابتة حولها لا السنغال إلى عرضية أخطأ الحارس التونسي في تقديرها لتضرب في رأس زميله ديلان برون وتهتز الشباك بهدف أول للسنغال.

وفي نهاية الشوط الإضافي الثاني إحتسب الحكم ركلة جزاء بعدما ضربت الكرة في يد المدافع السنغالي لكن الحكم عاد للفار الذي أصر على إلغاء الركلة وسط إحتجاجات من اللاعبين والجهاز الفني لتونس، وبعدها بقليل أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز السنغال بهدف نظيف وتحجز مقعداً في نهائي البطولة.

هدف السنغال

وفي المباراة الثانية نتزع الفريق الجزائري بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، من نظيره النيجيري، في الوقت القاتل من  المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي.

وبدأ منتخب الجزائر “محاربو الصحراء”، بالتسجيل  بهدف جاء بـ “نيران صديقة”، سجله المدافع النيجيري، وليام إيكونغ، خطأ في مرماه، قبل أربع دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول للقاء، ثم عادت نيجيريا وأدركت التعادل بواسطة المهاجم  أوديون إيغالو في الدقيقة 73، من ضربة جزاء.

واستطاع النجم الجزائري رياض محرزمن إحراز هدف الفوز “القاتل” لبلاده، بتسديدة من كرة ثابتة، في الوقت الصعب عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

أهداف مباراة نيجيريا والجزائر

ليتلقي منتخب الجزائر في المباراة النهائية  مع نظيره السنغالي الذي تغلب بدوره على نظيره التونسي بهدف وحيد