الأخطاء الشائعة التي عليكي تجنبها أثناء عنايتك ببشرتك

0
208
أخطاء شائعة عليكي تجنبها أثناء عنايتك ببشرتك
young beautiful healthy woman and reflection in the mirror

العناية بالبشرة واتباع روتين يومي للاهتمام بها من أفضل الأمور التي يجب على كل سيدة اتباعها للحفاظ على رونقها وجمالها ، فالوجه يمثل أهم عضو يعبر عن جمال المرأة ، وعلى الرغم من أهمية ذلك الأمر الا أنه كثيرمن الفتيات قد ترتكب العديد من  الأخطاء الشائعة  أثناء عنايتهن ببشرتهن  تعود بالسلب والضرر على البشرة . وللأسف أننا  قد لا ندرك هذا الأمر سوى في مراحل متأخرة وقد يكون غير قابل للتعديل.

لكل امرأة مهتمة بالحفاظ على جمال ونضارة بشرتها ، سنقدم لك الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم الفتيات أثناء العناية بالبشرة لكي تتجنبيها حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية لا ترغبين بها ومن هذه الأخطاء :

فرك الوجه : من أكبر الاخطاء التي من الممكن ارتكابها أثناء عنايتنا ببشرتنا هي فرك الوجه بقوة لكي يصبح نظيفا ، في حين أن هذه الطريقة تسبب في إزالة الطبقة المرطبة الطبيعية عن بشرتنا ، فيجب استبدال هذه الطريقة الخاطئة باستخدام كريمات مرطبة خاصة بإزالة المكياج عن البشرة ثم غسل الوجه بلطف .

استخدام المياه الساخنة على البشرة  :على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن هو أمر محبب ومغري لمعظمنا إلا أن الماء الساخن يعمل على تقليص الرطوبة من البشرة وكذلك تقليل زيوتها الطبيعية الصحية والتي تحافظ على جمال البشرة مما يزيد في جفافها، ولذا يجب الاستحمام  بالماء الفاتر وكما ينصح بأن يكون آخر دوش في الحمام هو ماء بارد قدر الإمكان لأن التفاوت في درجة الحرارة تساعد على شد البشرة وقبض المسام.

إهمال وضع واقي شمس عند الخروج من المنزل :  فالواقي الشمسي هو وسيلتك لحماية بشرتك من عدوها الأول ، ويجب أن لا يقل عامل الحماية في الواقي الشمسي عن 30 وأن يكون ذو طيف واسع، وكما يجب تطبيقه على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم حتى لا تظهر بقع بنية على جسمك مع مرور الزمن نتيجة إهمال وضع واقي الشمس .

تقشير الوجه بشكل يومي : قد تظن بعض السيدات بأن التقشير اليومي مفيد لبشرتهن ولكنه بالحقيقة يضر البشرة اذا كان بشكل يومي لأنه يؤدي إلى تهيج البشرة وإصابتها بالحساسية .

الإفراط في غسل الوجه : يعتبر الإفراط في غسل الوجه من الأخطاء الشائعة التي تؤدي  إلى جفاف البشرة وظهور تشققات غير محببة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here