10 دول مميزة للهجرة إليها في عام 2019

0
210
للهجرة
10 دول مميزة للهجرة إليها في عام 2019

ان تصنيف اداء الدول يعتمد على جودة وقيمة الحياة التي تتيحها الدول لافرادها، حيث قمنا بإختيار افضل عشر دول للهجرة للعام 2019 بناء على الشروط والسياسات التي تقدمها دول العالم بخصوص الهجرة اليها، ومن هذه العشر دول الأفضل للهجرة هي :

النمسا:

                                           النمسا، دولة في أوروبا

تتميز النمسا بالجمال الخلاّب الذي لا يصدق في شكل جبال الألب المغطاة بالثلوج والوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء البرّاقة، وهي دولة صغيره جميله تمثل بوابة للعديد من بلاد أوروبا الرائعة.

وتعتبر النمسا ذات تكلفة معيشية باهظة مقارنة مع غيرها من الدول الأخرى، ولكن بالمقابل!! توفرهذه الدوله (10) أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة فيها .

ومن الشروط التي تفرضها دولة النمسا للهجرة اليها، أنه يجب عليك التقديم من بلدك الأصلي للهجرة، وليس من خلال الهبوط في ارضها حتى لو كانت الفترة لمدة مؤقتة.

بلجيكا:

                                              بلجيكا، دولة في أوروبا

بلجيكا الصغيرة الجميلة هي واحدة من أصغر البلدان في شمال أوروبا. وتتميز هذه الدولة بالعديد من المدن والبلدات الجذابة المليئة بالهندسة الخلابة والجمال الطبيعي المذهل.

وللحصول على إقامة في دولة بلجيكا، ستحتاج أولاً إلى ان تجد وظيفة مناسبة لك من خلال التقدم للحصول على وظيفة .

وقد يظن البعض أن يكون ذلك خدعة، لأن اغلب دول العالم تفضّل ان يكون موظفيها من سكانها وليس من خارجها، الا أن دولة بلجيكا تعد من اكثر الدول تساهلاً مع ذلك .

أي انك بمجرد هبوطك على ارضها، سيتم منحك تصريح إقامة لمدة أسبوعين فقط، يمكنك البحث عن وظيفة خلال هذه الفتره .

وعلى الرغم من أنها ليست دعوة مبدئية للحصول على إقامة دائمة، ولكن ما دمت تحافظ على وظيفتك، فأنت تتقدم نحو الهدف المرجو وهو الحصول على اقامة دائمة في هذا البلد .

بليز:

                                   بليز، دولة في امريكا الوسطى

بليز فريدة من نوعها ثقافيًا بين جيرانها في أمريكا الوسطى، بل هي الدولة الوحيدة في المنطقة ذات التراث الاستعماري البريطاني.

وهي دولة صغيره يبلغ عدد سكانها حوالي 374,681 نسمة في عام (2017) وتعتبر دولة ناطقة بالإنجليزية وبتكلفة معيشة منخفضة بشكل لا يصدق .

تسمح بليز للقادمين اليها بالتقدم للحصول على إقامة دائمة بعد عام واحد فقط، حيث بإمكانك الحصول على تأشيرة زيارة لمدة 30 يومًا مع الإستمرار في تجديدها كل شهر، حتى تثبت للدوله انك متواجد على ارضها لمدة 50 أسبوعًا.

نحن نتحدث عن 1000 دولار وبعض الرسوم الأخرى وستحصل على اقامة دائمة في دولة بليز الرائعة، ومن الأفضل ان تتعاقد مع محامي من هذه الدوله لمساعدتك اكثر في الحصول على الجنسية بعد 5 سنوات فقط .

ولكن يجب ان تنتبه جيداً للشروط الواردة في تأشيرة الزيارة الخاصة بك .

كندا:

                                كندا، دولة في أمريكا الشمالية

تتمتع كندا بسمعة حسنة كـ واحدة من أكثر البلدان وديّة في العالم ، حيث أنها فتحت مؤخراً حدودها بعطف لـ اللاجئين القادمين من الدول التي مزقتها الحروب.

ورغم عطفها امام العالم، فإن كندا تنظر إلى مؤهلاتك المهنية قبل دعوتك اليها، من خلال سياسة الهجرة الخاصة بها .

أي اذا كان لديك مجموعة مهارات أو تعليم مهني يتوافق مع الاحتياجات الحالية لكندا، فقد تتمكن من الاستفادة من برنامج الدخول السريع الذي يمكن أن يحصل على موافقتك في أي وقت من الأوقات.

ما عليك سوى ملء نموذج عبر الإنترنت يحتوي على نقاطًا لأشياء معينة مثل: المستوى التعليمي والصناعات التي عملت فيها وما إذا كان بإمكانك التحدث باللغة الفرنسية، وأشياء أخرى مثل وجود عائلة في كندا أو للدراسة هناك يمكن أن تساعدك أيضًا في الحصول على اقامه.

كوستاريكا:

                         كوستاريكا، دولة في أمريكا الوسطى

لطالما جذبت كوستاريكا الرهانات السابقين بسبب شواطئها الرائعة والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي والسكان الودودين.

طريقة الحياة في كوستاريكا سلمية وسهلة وحتى انها لا تملك جيش، تكلفة معيشية معقولة، حيث يحتاج الأزواج إلى حوالي 2500 دولار شهريًا للعيش بشكل مريح.

كوستاريكا لديها برنامج للمتقاعدين يتطلب 1000 دولار شهريا من الدخل للتأهل. خلاف ذلك، سوف تحتاج إلى وظيفة من أجل المتابعة في الطريق إلى الإقامة الدائمة ، وفي النهاية الحصول على الجنسية الكوستاريكية.

ولهذا السبب، كوستاريكا ليست البلد الأسهل في قائمتنا للهجرة، ولكنها ليست مستحيلة ايضاً!! إذا كانت لديكمهارات او حرف صناعية تحتاجها دولة كوستاريكا ، فيجب أن تكون قادرًا على معرفتها قبل ان تذهب اليها، من خلال البحث عبر الشبكة العنكبوتية .

الاكوادور:

                                       الإكوادور، دولة في أمريكا الجنوبية

إذا كان حلمك المشاهد الرائعة والمشوقة والطبيعة الجميله، فكّر في الإكوادور مرتين او اكثر، لانها دولة تضم قمم الجبال الشامخه والبراكين والشواطئ والجزر الرائعة، اضافة الى التاريخ الحي في المدن القديمة المستعمرة ذات اللون الباستيل، وإطلالة حضارة المايا القديمة العجيبة .

يمكن الاستمتاع بكل هذه المشاهد الرائعة بتكلفة معيشية منخفضة للغاية ،وايضاً الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية فيها.

أي لتحقيق أحلامك السابقة في الإكوادور ، كل ما عليك فعله هو إثبات أنك تعمل بـ 800 دولار على الأقل شهريًا، من خلال “تأشيرة المتقاعد” والتي لا تحتاج الى سن معيّن للحصول عليها .

المسكيك:

                                المكسيك، دولة في أمريكا الشمالية

تعتبر المكسيك من اكثر الدول المتورطة في تجارة المخدرات ، لكن ليس كلها! هناك أماكن آمنة للاستمتاع بالمناظر الخلابة ، بما في ذلك الشواطئ النظيفة والمدن الاستعمارية التاريخية والمشاهد الجبلية والمدن الراقية.

هناك طريقة رائعة لبدء حياتك في المكسيك وهي تأشيرة FMM، يمكنك شراء هذه التأشيرة في أي مطار أو عبر الحدود، وقد تكون مكلفة بعض الشيء! ولكنها ستكون تأشيرة جيدة لمدة ستة أشهر، وبعد ذلك يمكنك تجديدها مرارًا وتكرارًا ، بلا نهاية.

والشيء السلبي الوحيد في هذه التأشيرة، هو أنك لن تتمكن من العمل على تأشيرة FMM. ومع ذلك ، هناك الكثير من الخيارات للحصول على تأشيرات الإقامة المؤقتة التي يمكنك الترقية إليها دون نفقات مالية ضخمة.

نيكاراغوا:

                         نيكاراغوا، دولة في أمريكا الوسطى

من المعروف أن نيكاراغوا كانت منزعجة من الانقلابات اليسارية والحروب الأهلية وكونتراس اليمينية في الثمانينيات.

ويقال إنها تعاني من أسوأ أزمة سياسية في تاريخها في الوقت الحالي، ولكن على الجانب الإيجابي ، نيكاراغوا بلد رائع للغاية يقع بين خطين ساحليين أصليين، وايضاً، نيكاراغوا تقدم برنامج التقاعد شبيه لبرنامج الاكوادور!!

أي انه في هذه الحالة، تحتاج فقط إلى إثبات دخل قدره 600 دولار شهريًا ؛ ومن الناحية النظرية، يجب ألا يقل عمرك عن 45 عامًا، ولكن يمكن التنازل عن هذا المطلب استنادًا إلى دخلك الثابت.

بنما:

                                  بنما، دولة في أمريكا الوسطى

تعتبر بنما خيارًا رائعًا إذا كنت تقدّر المناظر الطبيعية الرائعة، وتريد تغييرًا جذريًا للغاية عن المشاهد الطبيعية في بلدك.

وعلى الرغم من أن بنما دولة مستقلة رسمياً في أمريكا الوسطى ، إلا أنها تتمتع بمناظر طبيعية قريبه من طبيعة فلوريدا، اضافة الى الكثير من المتحدثين باللغة الإنجليزية، والمريح ايضاً ان الدولار الأمريكي يعتبر عملة لها، وايضاً.. تتمتع البلاد بسمعة طيبة كونها آمنة ومتطورة.

تأشيرة المتقاعدين هي واحدة من أكثر المسارات شعبية التي يستخدمها الناس للعيش في بنما، وتتطلب دخل شهري قدره 1000 دولار.

واما بالنسبة للأشخاص الأصغر سناً ، من خلال إيداع مبلغ مالي في احد البنوك البنمية بقيمة 5000 دولار، للمضي في فتح االباب أمام الإقامة الدائمة، وإذا كنت قادمًا من واحدة من 50 دولة “صديقة لها” ، فكل ما تبقى ليكون رسميًا هو العثور على وظيفة، بعض الدول المؤهلة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا والنمسا ، بإمكانك مراجع القائمة الكاملة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على تأشيرة دخول ودية إلى الأمم، والشروط المتعلقة بالهجرة .

الباراغواي:

                                  الباراغواي، دولة في أمريكا الجنوبية

الإقامة في الباراغواي سهلة جداً، ويعود السبب في ذلك إلى حد كبير إلى أن بلد أمريكا الجنوبية غير الساحلي غامض للغاية. على حدود الأرجنتين من الجنوب والبرازيل من الشرق ، فإن تاريخ باراغواي دموي على أقل تقدير.

ولكن في الوقت الحاضر ، يمكن التمتع بالدولة المستقلة تمامًا لشعبها الودود وآفاقها المفتوحة ذات المناظر الخلابة وتكاليف المعيشة المنخفضة.

ونظرًا لأن الطلب على الهجرة منخفض جدًا لهذا البلد، فمن السهل قبول هجرتك!!
فقط يجب عليك إيداع مبلغ من المال في احد بنوك الباراغواي يعادل الحد الأدنى للأجور الشهري، وهو فقط حوالي 4500 دولار – 5500 دولار أمريكي.

بعد ذلك ، سيُسمح لك بالانتقال إلى الباراغواي والعيش فيها، لكن لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسيةحتى تعيش هناك ثلاث سنوات على الأقل!!، لذا كن مستعدًا لانتظار الموافقة النهائية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here