طريقة وضع الايلاينر حسب عينيك لتعزيز جمالهما

0
940
طريقة وضع الايلاينر حسب عينيك لتعزيز جمالهما
Make-up with black eyeliner close-up

تعتبر العيون تفصيل أساسي في الوجه يجب الاعتناء بدقّة به. وكثير منا يلجأ لاستخدام الايلاينر لتحديد العيون وتسليط الضوء عليهما وإبرازهما بطريقة أكثر جاذبية . ولكن نظرا لاختلاف وتنوع أشكال العيون ما بين العيون الناعسة والمتباعدة ،الكبيرة والصغيرة؛ تختلف طريقة تطبيق المكياج وكذلك طريقة وضع الايلاينر ، فيجب عليك معرفة شكل عينيك ومعرفة الطريقة المناسبة لرسم الايلاينر لتبرزي جمالهما بطريقة صحيحة ولكي لا تشوهي مكياجك .

وفي هذا المقال ستتعرفين على أشكال العيون المختلفة والطريقة المناسبة لوضع الايلاينر لكل شكل :

العيون المسحوبة : 

يعتبر هذا الشكل من العيون مثالياً ويتناسب مع مختلف أشكال الآيلاينر. فالعين لا تكون كبيرة ولا صغيرة كثيراً وهي بعكس العيون الناعسة أي مسحوبة إلى الأعلى. يمكنك اعتماد رسمة عيون القطة من خلال رسم خط رفيع بمحاذاة الرموش من الداخل وزيادة عرض الخط في الخارج. كما بامكانك إنهاء الآيلاينر بمحاذاة العين.

العيون الناعسة :

اذا كنت تمتلكين عيون ناعسة أي منسدلة إلى الأسفل عند الأطراف، فعليكي باستخدام الآيلاينر لخلق توازن في شكل العين ولرفعها قليلاً. ابدأي برسم خط التحديد بداية من الداخل إلى الخارج مع تمديد الخط سواء بشكل مستقيم أو للأعلى قليلاً .

العيون الجاحظة :

العيون الجاحظة هي العيون الكبيرة والبارزة ،  فالهدف من رسم الآيلاينر هو تمديد العين لخلق شكل جذاب وتوازن في الشكل. قومي برسم خط التحديد دائماً بمحاذاة مع الرموش لكن حاولي ألا يكون على شكل العين عند الأطراف إنما مستقيم أو مرتفع قليلاً. فهذا الأمر يخفّف من  شكلها الجاحظ ويعطيه شكل العين المسحوبة .ولا مانع من تحديد هذه العيون من الداخل لإعطائها مظهرا أقل بروزاً ، وينصح بالاستغناء عن الآيلاينر الأبيض وغيره من الدرجات الفاتحة واستبداله بالألوان الداكنة مثل الأسود والبني لإظهار هذا النوع من العيون بمظهر جمالي .

العيون الغارقة :

العيون الغارقة هي تلك العيون المختبئة للداخل والتي تكون مساحة الجفن فيها قليلة . ويفضل لإبراز هذا النوع برسم  خط الآيلاينر بمساواة مع الرموش. ابتعدي عن رسم خط عريض لأن الجفن صغير لكن قومي بذلك عند أطراف العين . وعليكي أيضا تجنب وضع الكحل الأسود داخل عينك كي لا تبدو أصغر.

العيون المتباعدة :

تكون المسافة بين العيون المتباعدة كبيرة. لذلك يتطلب منك عزيزتي عند وضع الايلاينر تقليل هذه المساحة لتعزيز جمالهما ، فينصح  بتحديد العين من الداخل بشكل مستقيم مع رفع الخط نحو الأعلى أثناء الاتجاه إلى خارج العين وذلك كأنك ترسمين عيون كعيون القطط .

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here