الأهلى يتوج بلقب الدوري المصري قبل جولة من نهايته

545
الدوري المصري
الأهلى يتوج بلقب الدوري المصري قبل جولة من نهايته

تمكن النادي الأهلي المصري من حسم لقب بطولة الدوري المصري قبل مباراته مع الزمالك في الجولة الأخيرة بعد أن تمكن من هزيمة فريق المقاولون العرب مساء الإربعاء بنتيجة 3-1 وذلك على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندراية.

وأجريت مباراة الأهلى والمقاولون في نفس توقيت مباراة الزمالك والإسماعيلي، حيث تفوق الزمالك على الدراويش بثلاثية مقابل هدف، لكن فوز الأهلى حسم البطولة لصالحه.

دخل الأهلى المباراة بقوة لحسمها مبكراً ويسعد جماهيره المتعطشة للقب بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا أمام صن دونز،وهدد أزارو وحسين الشحات مرمى الخصم بأكثر من كرة لكنها لم تترجم إلى أهداف .

وعند الدقيقة 26 ومن ضربة ثابتة نفذها اللاعب وليد سليمان لترتد من مدافعي المقاولون وتتجه نحو الجناح الأيسر على معلول والذي أودعها في الشباك ليعن تقدم الأهلى بأول الأهداف.

وواصل الأهلى الضغط على المنافس وصنع أكثر من فرصة خطيرة للتسجيل إلا أن الشوط الأول إنتهى بنفس النتيجية (1-0)

دخل الأهلى الشوط الثاني بقوة  وسنحت له فرص عديدة للتسجيل ، في المقابل طرأ تحسن ملحوظ على أداء فريق المقاولون العرب بعد توجيهات من المدرب عماد النحاس بالخروج من مناطقهم ومحاولة تعديل النتيجة.

لكن الله سرعان ما استغل تقدم لاعبي المقاولون ، حيث استلم النجم المعار منالدوري الإنجليزي رمضان صبحب الكرة وراوغ المدافع ثم مرر لصانع اللعب صالح جمعة والذي قام بدوره بتمريرة ساحرة للمنطلق من الخلف حسين الشحات والذي وضع الكرة داخل الشباك ليعزز النتيجة بهدف ثاني عند الدقيقة 63.

وعاد نفس اللاعب وبمهارة فردية سدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس أبو السعود ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 71 وتصبح النتيجة (3-0) وسط فرحة عارمة من جمهور الشياطين الحمر الذين رددو هتافات ساخرة من الفريق الأبيض نادي الزمالك الذي كان متصدراً بطولة الدوري المصري لأسابيع طويلة.

وفي الوقت القاتل سجل الاعب التونسي سيف الجزيري هدف حفظ ماء الوجه للمقاولون العرب قبل ان يعلن الحكم المصري محمد عادل صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي (3-1) ويتوج بلقب الدورى وسط إحتفالات كبيرة من اللاعبين والجهاز الفني للفريق.

شاهد أهداف الأهلى وفرحة اللاعبيبن