أهم النصائح للتمتع بأظافر صحية وجميلة

0
333
أهم النصائح
أهم النصائح للتمتع بأظافر صحية وجميلة

تهتم النساء بمظهرهن الجمالي بصورة كبيرة جدا ، وللحصول على المظهر اللائق لابد من العناية المستمرة سواء العناية بالبشرة ، الشعر ،الجسم أو حتى الأظافر . تعتبر الأظافر جزء مهم لا يتجزأ من جمال المرأة ، ففي هذا المقال سنقدم لك أهم النصائح التي عليك اتباعها لكي تتمتعي بأظافر صحية نظيفة وجميلة .

إزالة الجلد الميت :  يُؤثرالجلد الميت الذي يظهر حول الأظافر على شكل اليدين ومظهرهما ،لذلك يجب التخلص من الجلد الميت وذلك عن طريق :

  • ترطيب الأظافر حتى يسهل إزالة الجلد الميت، ويفضل أن تتم عملية الترطيب بعد الإستحمام لأن المنطقة تكون أكثر ليونة ، ثم يجب وضع اليدين في وعاء مياه دافئة لمدة 5 دقائق لتليينها .
  • تجفيف اليدين جيّدًا من الماء ثم استخدمي أداة خشبية خاصة لإزالة الجلد الميت حول الأظافر بشكل سفلي حتى تظهر الأظافر بشكل طولي وأجمل مما هي عليه وتستخدم هذه الأداة أيضا لإزالة الشوائب المتراكمة حول الأظافر.
  • بعد الإنتهاء من عملية إزالة الجلد الميت والشوائب عليك باستخدام أحد الزيوت ووضعها حول الأظافر من أجل ترطيبها .
  • للحصول على نتيجة أفضل قومي بهذه العملية قبل النوم مباشرة بحيث ترتدين قفازات أثناء النوم ومن ثم خلعها في اليوم التالي وهذه الخطوة مهمة لمنع ظهور الزوائد الجلدية .
  • استخدمي مقشر خاص للعناية باليدين وركزي على وضعه في منطقة حول الأظافر للتخلص من الجلد الميت وثم اغسلي يديكي بالماء الفاتر ، ثم ضعي كريم مرطب لمدة لا تقل عن نصف  ساعة حتى تتشربه اليدين .
  • يمكنك أيضا دهن وتدليك اليدين وخاصة منطقة حول الأظافر بزيت اللوز للتخلص من الجلد الميت ثم قومي بغسلهما وتجفيفهما جيدا.

تنظيف الأظافر :  يعتبر تنظيف الأظافر من أهم الأمور التي عليك اتباعها بشكل دائم لكي تحافظي على أظافرك من التصبغات الداكنة واصفرار لونهم وللحصول على أظافر نظيفة وبيضاء اتبعي الخطوات التالية :

  • قومي بنقع يديك في ماء مضاف إليه عصير الليمون لمدة 5 دقائق ثم افركيهما جيدا حيث يعمل الليمون على إزالة الأوساخ العالقة بهما وكذلك الجلد الميت .
  • يستخدم الملح أيضا في تنظيف الأوساخ العالقة بالأظافر ويعمل على تبييضهما .
  • يمكنك طحن القليل من الفحم حتى يصبح ناعماً، ثم ضعي ملعقتين من الخل وملعقتين من عصير الليمون وخلط تلك المواد جيدا حتى تصبح عجينة لينة ثم ضعيها على منطقة الأظافر فتلك الطريقة تعمل على تنسيق لون الحواف وإعطاء الأظافر اللون الأبيض حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم النصائح المتبعة لإضفاء مظهر جمالي على أظافرك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here