الحوثيين يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية

447
قاعدة الملك خالد
الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية

كشف المتحدث العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع، عن قيام سلاح الجو المسيَّر بتنفيذ عملية كبيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (جنوب غرب) السعودية، وذلك للمرَّة الثانية خلال يومين.

وأظهرالبيان الذي تم نشره صباح اليوم الخميس، أن “العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأماكن التجهيز”،مؤكداً أنها “أصابت أهدافها بدقة عالية”، بحسب ما ذكر في البيان.

ووفقاً لسريع فإن العملية تأتي في إطار الرد على العُدوان والغارات الجوية المتواصلة، التي وصلت خلال الساعات الـ12 الماضية 21 غارة.

بدورها إعترفت السعودية بوقوع الغارة التي شنها جماعة الحوثي، وفي بيان لقيادة القوات المشتركة للتحالف السعودي-الإماراتي جاء: “القوات المشتركة للتحالف تعترض وتُسقط طائرة من دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً لاستهداف المدنيين بخميس مشيط”.

يذكر أن الحوثيون زادو من حدة هجماتهم الجوية على منشآت سعودية، باستخدام الطائرات المسيَّرة خلال الفترة الأخيرة .

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي أعلنت جماعة الحوثي ضرب قاعدة الملك خالد الجوية بعدد من طائرات “قاصف 2K”،بينما أكد التحالف السعودي الإماراتي تمكنه من إسقاط عدد منها

وبحسب تقارير حوثية فإن أنظمة الرادار لا تتمكن من التقاط ورصد طائرة قاصف2K، كما أنها تنفجر على ارتفاع 10 إلى 20 متراً، وتحمل كميات كبيرة من المتفجرات التي من شأنها مضاعفة القوة التدميرية التي يخلفها القصف.