مطار نجران تحت ضربات جماعة الحوثي

0
105
مطار نجران
مطار نجران تحت ضربات جماعة الحوثي

استهدفت مليشيا الحوثي مطار نجران جنوبي السعودية بعدد من طائرات “قاصف كي2” المسيّرة, وذلك بحسب ما قاله الناطق العسكرى للجماعة يحيى سريع.

وتحدث سريع في منشور نشر على حسابه “فيسبوك” إن “العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار” في مطار نجران.

وأكمل: “العملية الثانية استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار ومواقع عسكرية أخرى”موضحاً “كانت الإصابة دقيقة لكل العمليات وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

ولفت سريع إلى أن هذا الاستهداف جاء “رداً على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتي بلغت خلال 48 ساعة الماضية 27 غارة جوية” ولم تؤكد السلطات السعودية أو تنفي هذا الهجوم.

يذكر أن المتحدث الحوثي هدد في وقت سابق بأن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة في أماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مؤكداً أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران في مرمى أهدافنا، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتكرر.

وازادت وطأت هجمات مليشيا الحوثي  بالطائرات المسيرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، في الوقت الأخير لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين يؤكد الحوثيون بين الوقت والأخر مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرابة الحدود اليمنية.

وتواصل تصعيد الحوثيين عند حدود المطارات، فقد أشارو وصول طائراتهم المسيرة في يونيو الماضي إلى قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب غربي السعودية. وقبل ذلك في 14 مايو الماضي، تم ضرب محطتي ضخ للنفط السعودي في شركة أرامكو بسبع طائرات مسيرة.

يذكر أن جماعة الحوثي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع سيطرتهم وتضم عدة محافظات.

ومنذ مارس 2015،تواجه  القوات السعودية والقوات الحكومية اليمنية (تحالف) في مواجهة الجماعة، في حرب تسببت بأزمة إنسانية كبيرة هي الأسوأ في العالم وفق الأمم المتحدة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here