الأهلي يختتم الدوري المصري بالفوز في الديربي على الزمالك

0
210
الأهلي
معلول يواصل تألقه ويقود الاهلي للفوز بالقمة 118

تمكن النادي الأهلي من الفوز  على ضيفه الزمالك بنتيجة (1-0)، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة القمة 118 والجولة الختامية للدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف المباراة الوحيد النجم التونسي علي معلول في الدقيقة 59،بعد أن ارتدت الكرة من الحارس عماد السيد أكملها الجناح الايسر في الشباك. ليؤكد الأهلي أحقيته باللتويج بلقب الدوري بالفوز بلقاء القمة، الذي تخلله طرد أحمد سيد “زيزو” لاعب فريق الزمالك بعد دفعه للحكم المجري في اللحظات الأخيرة.

وبهذا الفوز وصل الأهلي إلى النقطة 80 نقطة، متربعا على قمة الدوري المصري، بعدما حسم اللقب للمرة 41 في تاريخه وللموسم الرابع على التوالي، وبفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الثاني.

الجدير بالذكر أن المباراة كانت دون المستوى وغابت الجمل الفنية في ظل فراغ المدراجات من الجماهير وهو ما ترك أثرا سلبياُ على أجواء المباراة .

ودخل الأهلى المباراة بالضغط على دفاع الزمالك  في محاولة إرباك الخط الخلفي بالضغط خاصة على حمدي النقاز لكن الزمالك باغت الاهلي بتمريرة سحرية من النجم التونس فرجاني ساسي وصلت للاعب محمد ابراهيم لكن الشناوي خرج من مرماه لينقذ الاهلى من هدف محقق .

وشهدت المباراة اصابة قلب الدفاع الزملكاوي محمود علاء اضطر المدرب على اثره لاستبدله وشارك بدلاً منه  محمود حمدي الونش في الدقيقة 39..

على عكس الشوط الأول بدأ  الزمالك الشوط الثاني بمحاولة خطيرة من عرضية متقنة من النقاز، ردها الشناوي لتتهيأ أمام عمر السعيد ولكنه أهدرها بغرابة فوق العارضة.

وعند الدقيقة 59، استطاع الأهلي وضع هدف التقدم عن طريق التونسي علي معلول من متابعة لخطأ فادح من الحارس عماد السيد في إمساك الكرة، ليودعها معلول في الشباك .

وسنحت فرصة خطيرة لمحمد إبراهيم بعد تمريرة ماكرة من فرجاني ساسي، وحاول الزمالك العودة للمباراة والسيطرة على وسط الملعب، ولكن بلا أنياب  في ظل أداء ضعيف من جانب المهاجم عمر السعيد.

وأضاع الاهلى فرصة قتل المباراة بعدما اضاع البديل صالح جمعة فرصة سهلة من اختراق لرمضان صبحب ثم مرره لجمعة الذي أودعها بغرابة خارج المرمى .

وفي الدقائق الاخيرة شهدت المباراة طرد السيد زيرزو بعد اعتراضه على الحكم الذي اطلق صافرة النهاية بعدها بفوز الاهلي (1-0).

هدف المباراة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here