شركة قطر للبترول توقع إتفاقية مع توتال

0
168
توتال
شركة قطر للبترول تستهدف منطقة أمريكا الجنوبية

وقعت شركة قطر للبترول ، اليوم الاثنين، اتفاقية مع نظيرتها توتال تستحوذ بموجبها على حصة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين لعملاق الطاقة الفرنسي قبالة سواحل غيانا في أمريكا الجنوبية.

وأوضحت الشركة القطرية، عبر بيان لها أنها ستحصل على 40% من حصة “توتال” البالغة 25% من حقوق التنقيب والاستكشاف في منطقة أوريندويك في حوض غيانا البحري.

الشريكان الآخران في منطقة أوريندويك هما “تولو أويل” بحصة 60%، و”إيكو أتلانتيك” بحصة 15%،بينما الشريكين الآخرين في كانوكو هما “ريبسول” و”تولو أويل” بحصة 37.5% لكل منهما.

ومن المقررأن يتم حفر ثلاث آبار استكشافية خلال وقت قادم من 2019؛ اثنتان منها في منطقة أوريندويك (تشمل بئر جيثرو الجاري حفرها)، وبئر ثالثة في منطقة كانوكو.

بالنسبة لحقل أوريندويك فيقع على بعد 120 كيلومتراً قبالة سواحل غيانا، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 1800 كيلومتر مربع، ويتراوح عمق المياه فيه بين 70 و1400متر.

في حين يقع حقل كانوكو على بعد 100 كيلومتر قبالة سواحل غيانا، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 5200 كيلومتر مربع، ويتراوح عمق المياه فيه بين 70 و800 متر.

يذكر أن “قطر للبترول” هي شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن جميع الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد وخارجها.

وتشمل نشاطات الشركة مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وأيضاُ عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات النفطية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألمنيوم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here