الأساليب الواجب اتباعها لإجبار زوجك على البقاء بجانبك

0
125
البقاء بجانبك
الأساليب الواجب اتباعها لإجبار زوجك على البقاء بجانبك

تعاني الكثير من الزوجات من مشكلة هروب أزواجهن من البيت بشكل مستمر وقضاء معظم أوقات فراغهم خارج المنزل ومع الأصدقاء . لذلك تشكو الكثير منهن من هذه الظاهرة التي تؤدي إلى الفتور والملل في الحياة الزوجية ، لذلك هناك بعض الأساليب التي يجب اتباعها لإجبار زوجك على البقاء بجانبك معظم وقت فراغه ، ومن هذه الأساليب :

  1. احذري من مقابلة زوجك عند عودته بوجه عابس لأنه لا محالة سيزداد بغضاً وكرهاً للمنزل والمكان الذي تتواجدين فيه ، وغيّري من طريقة أسلوبك عند مناقشته بهذه المشكلة واذا لم يفلح حاولي مراراً وتكراراً لإيجاد أسلوب قادر على إقناعه بقضاء وقته معك.
  2. قومي بالتعبير عن مشاعرك بكل عفوية وصدق بكتابة رسالة حب له ، عليكِ إشعاره بمحبتك له وفرحتك عند رؤيته ، حاولي أن تجدي الوقت المناسب لإخباره بأنك لا تستطيعين تحمل مسؤوليات البيت وتربية الأطفال معاً دون مساعدته . بيني له حاجة الأطفال لوجوده بجانبهم وقضاء وقت فراغه معهم . وامتنعي عزيزتي عن استخدام أسلوب التنفير أو الإنفعال أو إخباره بشكل مباشر عن تقصيره لأنه سيغضب ولن يتغير.
  3. اخرجا معاً في موعد غرامي تعيدان فيه الذكريات الجميلة التي حدثت بينكما وخاصة في فترة الخطوبة والتي تعد أجمل الفترات في حياة أي زوجين ، ولا تتحججي بضيق الوقت وأن أبنائك هم بحاجة لكِ أكثر فالحياة الزوجية وعلاقتك بزوجك إن أهملتيها سوف تندمين فيما بعد لقلة حب زوجك لكِ أو لهروبه من المنزل وقضاء وقت فراغه خارجاً وستشعرين بحاجة شديدة لزوجك والبقاء بجانبك ، لذا عليكِ تخصيص وقت حميمي بينكما بعيدًا عن ضغوط الحياة وتربية الأبناء ، حتى ولو مرة كل أسبوعين، أو مرة واحدة في الشهر، واجعلي الهدف من هذا الوقت هو أن تكونا معًا فحسب، للحديث عما بداخلكما وإعادة اكتشاف حبكما.
  4. إذا كنتي بحاجة لوجود زوجك في المنزل فاستعيني بأطفالك إن كانوا يستطيعون التعبير عن آرائهم  فقومي بحثهم على استعمال كلمات محبذة لوالدهم عند عودته وتكون معبرة عن اشتياقهم لوجود زوجك بجانبهم.
  5.  أشعري زوجك بالتجديد من كافة النواحي ، جددي غرفة نومك بتغيير مفرش السرير واستعمال اضاءة الشموع  وقومي بتعطيرها، غيري من تسريحة شعرك وارتدي فستاناً جميلاً ويحبذ وضع بعض مساحيق التجميل ليشعر بالتغيير فذلك سيشعره بحبك له وسيكون دافعاً له لعودته و البقاء بجانبك معظم الوقت.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here