أهم العادات الغريبة التي تعتبر مقياس للجمال بالصور

0
174
العادات الغريبة
أهم العادات الغريبة التي تعتبر مقياس للجمال بالصور

تختلف مقاييس ومعايير الجمال من بيئة إلى بيئة أخرى ومن مجتمع إلى مجتمع وذلك حسب اختلاف العادات والتقاليد في تلك المجتمعات ، فعلى سبيل المثال في  المجتمعات العربية الجمال له مقاييس تختلف عن المجتمعات الأوربية ولكنها متعارف عليها كشكل من أشكال الجمال ولكن هنالك مجتمعات تختلف أشكال الجمال لدرجة تصل إلى حد الغرابة  وقد تبدو كتشوهات وعيوب جسدية في نظر الشعوب الأخرى ، ومن العادات الغريبة التي تعتبر كمقياس للجمال //

الأسنان المائلة والمعوجة:
يحاول الأغلب الحصول على أسنان مستقيمة ومتراصة والتي تمنح الشخص ابتسامة مثالية ، وينفقون في سبيل ذلك الكثير من الأموال ، لكن هناك عادة عجيبة في اليابان والتي تعتبر مقياس الجمال عندهم وهي الأسنان المائلة والمعوجة ، ويعتقد أغلب سكان اليابان بأن من يمتلك أسنان مائلة يكون أجمل من الذي يمتلك أسنان مستقيمة لذلك يذهبون لطبيب الأسنان لجعل أسنانهم مائلة وليست متراصة مستقيمة.
البدانة:
على الرغم من اتفاق معظم البلدان على أن النحافة والضُعف من مقاييس الجمال إلا أنه في موريتانيا وبعض الدول الإفريقية لا تعتبر المرأة جميلة إن لم تكن سمينة وتمتلك الكثير من الشحوم والدهون. حيث يقومون بإطعام النساء حتى يصبحن بدينات جداً لأن السمن في معتقداتهم من علامات الجمال . وشكل هذا المقياس ضرر كبير حيث يسبب العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي وخاصة المعدة.
الرقبة الطويلة:
تعتبر الرقبة الطويلة من معايير الجمال في أحد قرى بورما المسماة “قرية النساء الزرافات” ، حيث تقوم المرأة بوضع أساور وحلقات في عنقها حتى تظهر رقبتها بشكل طويل جدا . ففي هذه القرية صاحبة الرقبة الأطول هي الأكثر جمالا. ووفقا للحكايات والأساطير الشعبية الخاصة بهم فإن تلك الحلقات تحمي النساء من النمور.
الحواجب الملتصقة:
في بعض مناطق طاجكستان وهو بلد في شرق أوربا وكان تحت سيادة الإتحاد السوفياتي. تعتبر المرأة صاحبة الحواجب المتصلة هي الأكثر جمالا وهناك من يستخدمن قلما أسود لتبدو حواجهن ملتصقة.
الندوب:
 تعتبر الندوب زينة بالنسبة للنساء في غينيا الجديدة وعدد من البلدان الإفريقية، حيث يقمن بملأ وتغطية وجوههن بتلك الندوب بطريقة فنية وهذه من العادات الغريبة التي تشتهر بها غينيا ، ويقوم الرجال بنفس الأمر خلال الإحتفالات والطقوس الخاصة. حيث يعتبرن أن هذه الندوب تشير إلى جمال الشخص وحسن قوامه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here