أهم الطرق التي تساعد على الإكثار من شرب الماء

0
176
شرب الماء
أهم الطرق التي تساعد على الإكثار من شرب الماء

يعتبر الماء أساس الحياة فهو يمدنا بالأملاح المعدنية اللازمة والأيونات الكهربائية التي تساعد عضلات الجسم على الحركة، والعينان على الرؤية، والدماغ على التفكير، ويساعد أيضاً على إزالة المواد الضارة والسموم من الجسم والتي قد تتسبب في شعورك بالتعب والخمول. للماء فوائد عديدة لجمالك وخصوصا بشرتك ، فهو يساعدها على أن تكون متوهجة ومشرقة ويمنح الشعر أيضاً اللمعان ويقوي الأظافر.  وشرب الكثير من الماء يمكن جسمك من التخلص من الوزن الزائد ويجعلك تبدين أصغر وأكثر جمالاً. وهناك سيدتي عدة طرق تساعدك على الإكثار من شرب الماء من أهمها//

  • اجعلي شرب 2 إلى 3 ليترات من الماء على الأقل من أهدافك اليومية .وبإمكانك شرب الشاي بالأعشاب ومشروبات الديتوكس أو ما يعرف بالعصائر الخضراء التي تساعد على حرق الدهون وإزالة السموم من الجسم كتعويض عن الماء نفسه . وامتنعي سيدتي عن  أي مشروب يحتوي على الكافيين وخاصة القهوة فهي تعمل على إدرار البول ومعنى هذا أنها تخلص الجسم من الماء الموجود فيه مما يتسبب في نقصان كمية الماء في جسمك، لذلك يحبذ شرب كوب من الماء بعد كل كوب قهوة، لأن ذلك يحسن ترطيب الجسم.
  • إذا كان شرب الكثير من الماء لا يستهويك، فقومي بإضافة بعض الفاكهة له أو القليل من النعناع، الليمون أو الخيار. قومي بالتغيير حيث يمكنك شرب الماء من أكواب مخصصة للمشروبات الغازية مثلاً أو بزجاجات ملونة وجميلة، فهذه الطريقة تزيد من رغبتك لشرب الماء.
  • قومي بإضافة الكثير من الثلج إلى المشروبات أو إلى الماء نفسه ، فأربع مكعبات من الثلج توازي نصف كوب ماء تقريباً، ولن تلاحظ تغيراً في طعم المشروب.
  • احتفظي بزجاجة ماء معك في كل الأوقات واحرصي على شرب الماء على مدار اليوم.و احرصي أيضاً على شرب الماء من زجاجة مصنوعة من الزجاج أو الموجود في العلب الكرتونية المحافظة على البيئة بدلاً من الزجاجة البلاستيكية لأن مادة البلاستيك تسمح بتسرب المواد الكيميائية إلى الماء والتي تؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم وتضر بصحتك. وهناك ما يجب أن ننوه له وهو أن شرب الماء أثناء الطعام يخفف من أحماض المعدة مما يتسبب في سوء الهضم والحرقة المعدية أو مايعرف باسم الحموضة لذلك احترسي من شرب الماء أثناء تناولك لطعامك.
  • أضيفي بعض التوابل الحارّة إلى وجبات الطعام لأن معظم الناس يكثرون من شرب الماء بعد تناولهم الطعام الحارّ، فإضافة التوابل الحارّة تعتبر من إحدى الطرق التي تساعدك على الإكثار من شرب الماء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here