يحيى سريع يعلن استهداف موقعاً عسكرياً في الدمام ويكشف التفاصيل قريباً

452
الدمام
يحيى سريع يعلن استهداف موقعاً عسكرياً في الدمام ويكشف التفاصيل قريباً

قالت جماعة الحوثي إنها  قامت بقصف موقعا عسكريا مهما في مدينة الدمام (شمال شرقي السعودية) بصاروخ باليستي متطور بعيد المدى. وجاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع  ذكر أنه تم استهداف موقع عسكري مهم في مدينة الدمام في العمق السعودي بصاروخ باليستي متطور بعيد المدى “في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية”.

وتابع عبر حسابه على فيسبوك أن الاستهداف “يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وتماديه في عدوانه وسفكه للدم اليمني”.

وواصل يحيى سريع  حديثه قائلاً أن “القوات المسلحة تجدد دعوتها لكل الشركات الأجنبية والمواطنين بالابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية؛ كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا، وقد يطالها الاستهداف في أية لحظة طالما استمر العدوان والحصار على الجمهورية اليمنية”.

وأضاف إنه سيتم الكشف خلال مؤتمر صحفي قريب عن  كافة تفاصيل العملية وتفاصيل عن الصاروخ الجديد.

ويذكر أنه في 22 يوليو/تموز الماضي، قامت جماعة الحوثي بتنفيذ هجومين ضد أهداف سعودية، أدى لمقتل عدد من الجنود السعوديين، حيث استهدف مسلحو الجماعة عربة من طراز “بي.أم.بي” بصاروخ موجه في منطقة مربع الصوح بنجران، كما استهدفوا ناقلات عسكرية محملة بالجنود السعوديين شرق جبل جحفان في جازان (جنوبي البلاد).

وذادت جماعة الحوثي مؤخراً من حدة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، وبالتحديد مطاري جازان وأبها، في حين تعلن الجماعة بين الوقت والأخر مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

وتخضع العاصمة صنعاء  لسيطرة الحوثيون منذ سبتمبر/أيلول 2014، قبل أن تزيد هيمنتهم لتشمل عدة محافظات, في المقابل يواصل تحالف تقوده السعوديةدعمه للقوات الحكومية اليمنية في مواجهة الجماعة منذ مارس/آذار 2015 ، في حرب تسببت بأزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفق الأمم المتحدة.