قطر توقع شراكة لمكافحة الفساد

335
شراكة
قطر توقع شراكة لمكافحة الفساد

قامت دولة قطر بتوقيع اتفاقية شراكة بين معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث ومركز حكم القانون ومكافحة الفساد الوطني في جنيف بسويسرا.

وعبر بيان للمكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية  أمس الأربعاء، فإنّ النائب العام والمحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد علي المري، ونيخيل ساث مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث وقعا اتفاقية الشراكة بين المعهد الأممي ومركز حكم القانون ومكافحة الفساد في الدوحة.

وذكر البيان أنّ هذه الاتفاقية “تهدف إلى جعل الدوحة مركزاً للتدريب في مجال مكافحة الفساد” مؤكداًأنّ البرنامج “سيقدم تدريباً متقدماً لعدد يزيد عن 1200 متدرب من كافة الدول”.

وأضاف المكتب الإعلامي بالخارجية القطرية “سيتم اختيار 240 متدرباً متميزاً ضمن برنامج تدريب المدربين، وسيستمر هذا البرنامج لمدة عامين”.

ومن ضمن أهداف البرنامج وفقاً للبيان أيضاً بناء قاعدة عالمية تعمل على زيادة التعريف بمكافحة الفساد وتبادل الخبرات وتوفير العديد من الخبراء الجدد والمتميزين على مستوى العالم في هذا المجال.

ولفت البيان إلى أنّ معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (مقره جنيف)، قد أوجد حلولاً تعليمية مبتكرة للأفراد والمؤسسات لتعزيز عملية اتخاذ القرارات على المستوى العالمي ودعم العمل على المستوى القطري من أجل بناء مستقبل أفضل.

يذكر أنه تم إنشاء المعهد في عام 1963 لتدريب الدبلوماسيين الشباب وتأهيليهم وتجهيزهم من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المستقلة حديثاً بالمعارف والمهارات المطلوبة للتنقل عبر البيئة الدبلوماسية، كما يدعم الحكومات لتنفيذ خطة عام 2030.