الأطعمة التي تكافح وتؤخر من ظهور شيب الشعر

0
280
شيب الشعر
الأطعمة التي تكافح وتؤخر من ظهور شيب الشعر

يعتبر ظهور الشعر الأبيض و تغير لون الشعر علامة على الشيخوخة، ولكنه من أكثر المظاهر إزعاجاً وإحراجاً، والكثير ممن يصابون بالشعر الأبيض يحاولون البحث عن علاج جذري لهذه المشكلة ، وبالحقيقة أنه يوجد بعض الأطعمة التي من الممكن أن تمنع ظهور الشعر الأبيض والرمادي مثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ب). وقد أثبتت البحوث والدراسات أن نقص فيتامين (B 12) هو السبب الرئيسي لظهور الشيب في الشعر؛ لذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن وترك التدخين تماما للوقاية من الشعر الأبيض. وجدير بالذكر أن شرب الكحول وتناول الكثير من المسكنات مع الكافيين والتدخين بشكل مفرط يزيد من إمكانية تزايد الشعر الأبيض قبل الأوان. ومن الأطعمة التي تكافح وتؤخر من ظهور شيب الشعر :

  1. لحوم البقر والكبد :
    تحتوي لحوم البقر والكبد على النحاس والزنك حيث أن الأطعمة الغنية بتلك المواد تساعد على منع الشعر الأبيض، فينصح بتناول تلك الأطعمة لتفادي شيب الشعر، ولكن يجب الإنتباه اذا كنتِ ممن يعانون من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول فحينها ابتعدي عن لحوم البقر والكبد.
  2. المحار :
    يعتبر المحار عنصر يحتوي على كميات كبيرة من الأعشاب الطبيعية التي تفيد  في منع ظهور الشعر الأبيض ، وإذا لم يتوافر المحار يمكن استخدام زيت المحار مع إضافة زيت جوز الهند إليه وفرك فروة الرأس به .
  3. الخضار ذات الأوراق الخضراء :
    عدم توفر حمض الفوليك قد يسبب الشعر الأبيض ،فحمض الفوليك يعزز من صحة الشعر وفروة الرأس لذلك ينصح بتناول الخضار ذات الأوراق الخضراء لأنها تحتوي على البروتين.
  4. نبات التوت :
    يحتوي نبات التوت على جميع العناصر التي يعتبر نقصها من الأسباب الرئيسية وراء الشعر الأبيض مثل النحاس واليود والزنك وفيتامين ب ، فهذه العناصر تساعد في الإنتاج السليم من صباغ الميلانين، وبالتالي تقلل من ظهور شيب الشعر.
  5. المكسرات :                                                                                                               وجدت في المكسرات كمية هائلة من الأعشاب الطبيعية والتي تفيد في منع ظهور الشعر الأبيض والحد منه ،لذلك ينصح بمزج زيت اللوزوعصير الليمون وعصير اللبن معاً وتطبيقه على فروة الرأس فتلك الطريقة تعتبر من الطرق الرائعة التي تمنع ظهور شيب الشعر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here