أجمل المعالم السياحية التي تمتاز بها المدينة الزرقاء

0
1119
المعالم السياحية
أجمل المعالم السياحية التي تمتاز بها المدينة الزرقاء

تعتبرمدينة شفشاون التي توجد في الساحل الشمالي الشرقي لدولة المغرب من المدن السياحية ذات الشهرة العالمية على الرغم من صغر حجمها، اسمها الأصلي هو مدينة شاون وتعرف باسم المدينة الزرقاء في البلدان العربية وبالحلم الأزرق في البلدان الغربية ، وتم تسميتها بالمدينة الزرقاء بسبب انتشار اللون الأزرق في جميع شوارعها و أحيائها ، فهي مدينة جميعها ملونة بالأزرق حتى بيوتها و منازلها ومتاجرها . وهي مدينة سياحية توجد بين جبلين ضخمين و تحتوي على مجموعة من الشلالات و الشوارع الزرقاء الخلابة وكثير من المعالم التاريخية التي تجذب السياح إليها  للتمتع بما بها من مناخ خلاب و مناظر رائعة ، و تعرف بأنها تقوم بمزج أصالة و عراقة التاريخ المغربي وحضارته مع الطابع الأندلسي الشهير ؛ وذلك بسبب قربها من دولة الأندلس القديمة و مزج الحضارة بها . ومن أجمل المعالم السياحية في المدينة الزرقاء//

  • ساحة وطاء الحمام

توجد هذه الساحة في وسط المدينة و هي ساحة عامة ، تصل مساحتها إلى حوالي ثلاثة ألف متر مربع ، وتأسست هذه الساحة في البداية لتكون سوق أسبوعي في المدينة ولكنها تحولت إلى ساحة سياحية، فأصبحت مليئة بالعديد من المقاهي السياحية ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية ، وتحتوي في منتصفها على نافورة للمياه ، ويقام فيها العديد من المهرجانات مثل مهرجان الغربا الشمالية والمهرجان الدولي للمسرح العربي.

  • المسجد الأعظم

يعتبر المسجد الأعظم في شفشاون من أروع المعالم السياحية في المدينة ، تم تشييده في حكم أسرة بني راشد العلمية الإدريسية في القرن السادس عشر ميلادي . وأهم ما يميز هذا المسجد هو حجمه الكبير ومساحته الواسعة ، واحتوائه أيضاً على عدد من الثريا و النجف الخشبي والذي يوجد في قلب بلاط المحراب الخاص بالمسجد،  كما أن أغلب المواد المستخدمة في تشييد و تصميم هذا المسجد من المواد النادرة في البناء و المليئة بالزخرفة الخلابة .

  • القصبة 

هي متحف تاريخي يحتوي على مجموعة من الحكايات والمعالم الحضارية المتعلقة بتاريخ و ثقافة المغرب منذ بداية تشييد مدينة شفشاون حيث من خلالها يمكنك التعرف على كافة الأحداث التى مرت بالمدينة منذ لحظة تأسيسها ،وتوجد في الجهة الغربية من المدينة. تحتوي القصبة على حديقة كبيرة بها اثنان من الأحواض المزينة ، وهذه القصبة قد تم تشييدها على ثقافة المغرب القديم .

  • حي السويقة

يشكل حي السويقة أهم المعالم السياحية بالمغرب ،وذلك لضمه أقدم المنازل الأثرية التى بنيت وفقاً لطراز معمارى رفيع المستوى، فى هذا الحى الأثرى الجميل يمكنك التمتع بمشاهدة أجمل الألوان التى تتزين بها الجدران والمنازل والتي أغلبها من اللون الأزرق ،حيث يعتبر مكان مناسب لإلتقاط أجمل الصور التذكارية وخاصة عند النافورة الحائطية التي جعلت هذا المكان من أهم المعالم السياحية في مدينة شفشاون . ويمكنك أيضاً الحصول على كافة إحتياجاتك من طعام وشراب لتوافر المنتجات هناك بكثرة وبأسعار رخيصة.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here