Home إقتصادية الرئيس الأميركي يعبر عن رضاه تجاه إستراتجيته الإقتصادية مع الصين

الرئيس الأميركي يعبر عن رضاه تجاه إستراتجيته الإقتصادية مع الصين

0
37
إستراتجيته الإقتصادية
الرئيس الأميركي يعبر عن رضاه تجاه إستراتجيته الإقتصادية مع الصين

تحدث الرئيس الأميركي ، دونالد ترامب، أمس السبت، إن كل الأمور تسير “على ما يرام مع الصين”، حيث دافع عن إستراتجيته الإقتصادية ، وذلك بعد يومين من قيامه بتوسيع الرسوم الجمركية الإضافية لتشمل كل الواردات الصينية.

وأشارت “فرانس برس” عن الرئيس الأميركي قوله إن “الأمور تسير على ما يرام مع الصين. فهم يدفعون لنا عشرات المليارات من الدولارات، وهو أمر أصبح ممكنا من خلال خفض قيمة عملتهم”.

وعبر ترامب عن رضاه عن إستراتجيته الإقتصادية ، بالقول: “تأتي بلدان إلينا راغبة في التفاوض على اتفاقيات تجارية حقيقية، وليس على العروض الترويجية التي تسير باتجاه واحد والتي قدمتها الإدارات السابقة. هم لا يريدون أن يخضعوا للضرائب الأميركية”.

وكان ترامب قد أعاد إطلاق الحرب التجارية الخميس بعد جلسة مفاوضات قصيرة بين الطرفين في شنغهاي، لم تسفر عن إحراز تقدم.

وذكر الرئيس الأميركي أن إدارته ستوقع اعتبارا من الاول من سبتمبر، رسوما جمركية إضافية بنسبة 10في المئة على ما قيمته 300 مليار دولار من البضائع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة سنويا، والتي كانت حتى الآن مستثناة من هذه الضريبة.

وكانت واشنطن قد فرضت قبل هذه الخطوة رسوما جمركية إضافية بنسبة 25 في المئة على ما يعادل أكثر من 250 مليار دولار من الواردات الصينية سنويا.

في المقابل، هددت الحكومة الصينية من أنه لن يكون أمامها خيار سوى اتخاذ تدابير انتقامية إذا قام ترامب  بتنفيذ تهديده بشكل عملي.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here