نصائح لإظهار جمال وجهك دون الحاجة إلى وضع المكياج

0
215
وضع المكياج
نصائح لإظهار جمال وجهك دون الحاجة إلى وضع المكياج

يعتبر جمال الوجه الطبيعي هو سر الجمال الحقيقي ، وكثير من السيدات تحاول إظهار جمال وجوههن دون وضع المكياج وذلك لأنّ وضع المكياج باستمرار يمنع البشرة من التنفس فيؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وشحوب الوجه وبالتالي يفقد الوجه نضارته وإشراقته، ففي هذا المقال سنقدم لك العديد من النصائح سهلة التطبيق والتي عليكِ اتباعها لإظهار جمال وجهك الحقيقي دون الحاجة إلى وضع طبقات من المكياج.

_ حمام البخار هو أفضل وأول النصائح التي يجب تطبيقها، فهو يساعد على التخلص من الشوائب العالقة في المسام والتى تتسبب في ظهور البثور والدمامل. قومي مرة أسبوعياً بتعريض وجهك لإناء مملوء بالماء المغلي بالشاي الأخضر، ولكن احرصي على ترك مسافة لا تقل عن ١٠سم بين وجهك والإناء، مع تغطية الرأس من الخلف بمنشفة كبيرة بحيث يتركز البخار على الوجه ولا يتصاعد بعيداً. بعد مرور ١٠ دقائق اغسلي وجهك جيد ورطبيه بكريم مناسب.

_ اتباع نظام غذائي عن طريق تناول بعض الفواكه والعصائر الطبيعية بالإضافة إلى تناول الخضراوات الطازجة باستمرار؛ لأنّها تغذي البشرة من الداخل وبالتالي ستقوم بتفتيح بشرتك تدريجياً وستشعرين بحيوية وجمال. وقومي أيضاً بتناول كافة أنواع الأغذية بشكل متوازن.

_ قومي بالمحافظة على رطوبة بشرتك باستمرار وذلك يتم بشرب كميات كبيرة من المياه بما لا يقل عن 10 أكواب يومياً.

_ ينصح باستخدام مكعبات الثلج في تدليك البشرة يومياً لأنه يستخدم كعلاج سريع لحروق الشمس، ويمنح البشرة النعومة والانتعاش، كما أنه يقلل احمرار البشرة وينشط الدورة الدموية وبالتالي تصبح بشرتك متألقة ونضرة، إضافة إلى أنه يخفف من ظهور البقع الداكنة حول العينين ، ويحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

_ عليكِ المحافظة على جمال وجهك وصحتك بالنوم الكافي بما لا يقل عن المعدل الطبيعي وهو من7 إلى 8 ساعات وذلك يمنح البشرة الراحة والنضارة.

_ قومي باختيار تسريحة شعر بسيطة تلائم وجهك  فتسريحة الشعر تؤثر كثيراً في ظهور جمال الوجه بدون مكياج.

_ استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تغذي الجلد من الداخل والخارج يساعد في الحفاظ على جمال وجهك.

_ عليك بزيادة الرموش طبيعياً عن طريق تغذية الجذور يومياً بزيت الخروع، وذلك بما أن العيون رمز الجمال والرموش الكثيفة تعطي العيون وبالتالي الوجه بريق ساحر يخطف الأبصار. قومي بغسل فرشاة ماسكارا قديمة جيدا ثم اغمسيها في الزيت وضعيها على رموشك ليلا قبل النوم واغسلي عينيك جيدا في الصباح.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here