شاهد مباراة كأس الدرع الخيرية بين ليفربول والسيتي وتعرف على تشكيلة الفريقين

536
كأس الدرع الخيرية
صورة ارشيفية لمواجهة سابقة بين ليفربول والسيتي

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية وتحديداً الإنجليزية، اليوم مباراة نارية ومنتظرة بين مانشستر سيتي بطل البريميرليج الموسم الماضي ووصيفه ليفربول في بطولة كأس الدرع الخيرية على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

وتعد هذه المباراة إمتداد للمنافسة القوية التي شهدها الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي فاز به مانشستر سيتي على حساب ليفربول بفارق نقطة واحدة في نهاية البطولة.

ويدخل ليفربول اللقاء وهو متزين بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي فشل مانشستر سيتي بالفوز به بعد أن غادر المسابقة من دور الثمانية بقرار تحكيمي مثير للجدل، إلا أن بطل أوروبا عانى فترة إعداد غير مطمئنة على مستوى النتائج.

من جانب أخر يخوض الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي اللقاء، بعد ما يشبه الحرب النفسية في مواجهة كلوب،  الذي يعد أحد أصعب منافسيه في كرة القدم الإنجليزية.

وبدأ غوارديولا، مهاجمة نظيره في ليفربول، بعدما عبر الأخير عن استغرابه من القدرة الشرائية لمنافسيه في عالم المستديرة، وخص بالذكر 4 أندية من بينها مانشستر سيتي.

ليرد غوارديولا على ذلك قائلا: “هل أغضبني ما قاله؟ بالطبع لم يعجبني وأغضبني لأنه ليس صحيحا أننا ننفق 200 مليون يورو في كل سوق انتقالات. هذا ليس صحيحا. أنا لا أحب ذلك. في الصيف الماضي، أنفقنا 17 مليون جنيه إسترليني على لاعب واحد فقط”.

وأضاف: “قبل موسمين أنفقنا الكثير، والسبب في ذلك هو أن فريقي كان يضم 10 أو 11 لاعبا تفوق أعمارهم 30 عاما. كان علي القيام بذلك. أنفق ليفربول أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني في الموسم الماضي، ولا يمكنه أن يفعل ذلك مرة أخرى هذه السنة، هذا حالنا أيضا”.

وبلغة الأرقام فإن ليفربولمرشح بقوة  للتويج بالنظر إلى عدد مرات الفوز بالبطولة، فقد حققها “الريدز” 15 مرة مقابل 5 مرات فقط لمانشستر سيتي، مع العلم أن الرقم القياسي مسجل باسم مانشستر يونايتد بـ21 لقبا.

أما بخصوص تشكيلة الفريقين لخوض مباراة كأس الدرع الخيرية:

تشكيلة ليفربول المتوقعة.

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أليكساندر أرنولد، جوزيف غوميز، فيرجيل فان دايك وأندي روبيرتسون

خط الوسط: فابينيو، نابي كيتا، هيندرسون.

خط الهجوم : محمد صلاح، فيرمينو، شاكيري.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة.

حراسة المرمى: إديرسون مواري

خط الدفع: كايل ووكر، جون ستونز، أوتامينيدي، وزينشينكو

خط الوسط: رودريغو رودري، ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين.

خط الهجوم: أغويرو، ستيرلينغ، وبيرناردو سيلفا

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

تنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

رابط لمشاهدة مباراةكأس الدرع الخيرية