سقوط عشرات القتلى والجرحى في إنفجار وسط القاهرة

0
36
القاهرة
سقوط عشرات القتلى والجرحى في إنفجار وسط القاهرة

لقى 19 مواطناً مصرياً مصرعهم فيما أصيب أكثر من 30 أخرون بحسب ما أعلنته وزارة الصحة المصرية, وذلك أثر حادث تصادم بين عدد من السيارات، نتج عنه انفجارفي بمحيط معهد الأورام بمنطقة المَنيل وسط القاهرة ، وأوضحت الصحة إلى أن المصابين يتلقون العلاج حاليا في عدد من المستشفيات.

 

وقالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أن الإصابات تصنف بين شديدة الخطورة والمتوسطة، وقد تم إخلاء وتحويل 54 حالة من مرضى المعهد إلى مراكز أخرى.

وأضافتوزيرة الصحة المصرية، إن هناك احتمالا بتتطاير جثث وأشلاء في مياه نهر النيل، المواجه لموقع الانفجار، بعلاوةً على أن  بعض المصابين حالتهم شديدة الخطورة، الأمر الذي يرجح زيادة عدد الضحايا.

وقالت وزارة الداخلية عبر بيان إنّه “حال سير إحدى السيارات الملاكي (الخاصة) مسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ في شارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بثلاث سيارات، الأمر الذي أدّى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام”.

بدوره أمر النائب العام المصري بفتح تحقيق عاجل في سبب الحادث، وأرسل فريقا من النيابة إلى موقع الحادث لمعاينته ومعرفة أسبابه، لكن لم يرد بيان رسمي يشير إلى أن الانفجار ناجم عن هجوم.

وخلال مقاطع فيديو بٌثت على بعض القنوات الإعلامية ظهرت سيارات الإطفاء وهي تحاول إخماد حريق هائل. كما بينت عدداً من السيارات الخاصة المتضررة نتيجة الانفجار.

وأشارت مصادر مطلعة عن وصول فريق من النيابة, وخبراء المعمل الجنائي, ورجال المفرقعات لمنطقة الانفجار.

الجدير بالذكر الانفجار أدى لنشوب حريق كبير و تدمير عدد من السيارات، وأيضاً تحطيم نوافذ بعض المباني المجاورة.كما ولوحظ دمارا كبيرا في الواجهة الأمامية لمبنى المعهد القومي للأورام ,بينما شهدت حركة المرور توقف أمام المستشفى في القاهرة لبعض الوقت، قبل أن تتمكن الشرطة من إعادة تسييرها.

وحضر عدد كبير من أقارب المرضي بمستشفى معهد الأورام إلى المكان ، للاطمئنان على ذويهم، بينما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول موقع الانفجار، الذي حدث قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وفي السياق نفسه ، وعبر بيان لها قالت جامعة القاهرة، التي يتبع لها المستشفى، إن جميع المرضى والعاملين بالمستشفى بخير، مشيرا إلى أن آثارالحريق الضخم لم تمتد إلى داخله.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here